الجمعة 27 سبتمبر 2024

تراجع أسعار الذهب العالمية مع هدوء الطلب على الملاذات الآمنة

اقتصاد5-10-2020 | 11:41


تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الإثنين أولى جلسات الأسبوع، مع هدوء الطلب على الملاذات الآمنة بدعم تقارير إيجابية حول صحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تظهر إمكانية مغادرته المستشفى، بعد فترة قصيرة من تأكد إصابته بفيروس كورونا.


على صعيد التداولات، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.12 % إلى 1905.30 دولار للأوقية، كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.3% إلى مستوى 1899.85 دولار للأوقية.


وقال الدكتور بريان جاريبالدي أحد الأطباء المشرفين على متابعة الحالة الصحية للرئيس ترامب، إن الرئيس الأمريكي قد يخرج من المستشفى في وقت مبكر اليوم الاثنين، وأوضح أن الرئيس أكمل مساء أمس جرعة ثانية من عقار ريمدسيفير ولم تظهر عليه أعراض جانبية.


كان قد تم نقل الرئيس دونالد ترامب إلى مستشفى (والتر ريد) العسكري مساء الجمعة الماضي، لتلقي العلاج من فيروس كورونا، وذلك بعد مرور أقل من 24 ساعة من إعلان إصابته.


وزادت أسواق الذهب العالمية من مكاسبها فور الإعلان عن إصابة الرئيس ترامب وزوجته ميلانيا ترامب صباح الجمعة الماضي، بعدوى كورونا، مع تزايد الإقبال على الملاذات الآمنة، لاسيما وأن الإصابة تأتي قبل بضعة أسابيع من انطلاق سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل.