السبت 1 يونيو 2024

نكبة ليفربول تتصدر محركات البحث.. ورواد «السوشيال ميديا» يطلقون هاشتاج حزنا على ليفربول.. وكلوب يقر بنكسته

تحقيقات5-10-2020 | 11:17

حالة من الحزن خيمت على مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي بعد هزيمته القاسية من أستون فيلا، خلال مواجهات الدوري الإنجليزي، كما خيمت حالة من الحزن على الجماهير المصرية وعشاق لاعب منتخب مصر محمد صلاح بعد الهزيمة التي لحقت بفريقة ليلة أمس، مما دفع المصريون إلى التعبير عن ضجرهم وحزنهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومما دفع اسم ليفربول إلى تصدر موقع التغريدات القصيرة توتير في مصر.

وأقر المدير الفني لنادي ليفربول يورجن كلوب، أن فريقه ارتكب "أخطاء جسيمة" في المباراة التي خسرها بسبعة أهداف مقابل هدفين أمام أستون فيلا، الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيدا في الوقت نفسه بأداء الفريق الفائز، بحسب "سي إن إن".

وقال كلوب:" قدمنا ​​أداء سيئا على العديد من الأصعدة، ارتكب الجميع أخطاء جسيمة في الأهداف، الهدف الأول كان خطأ فادحًا من أدريان (حارس المرمى)، لكن رد الفعل على الهدف كان خطأ أكبر"، وفقا لما نقله موقع ليفربول.

وأضاف كلوب: "كيف كان رد فعلنا؟ عندما تلجأ للهجوم عليك المجازفة وهذا أمر طبيعي لكن عليك أيضًا تأمين الدفاع وهذا ما لم نفعله الليلة، كان لدينا فرص خطرة، لعبنا كرة قدم جيدة، وصلنا لمنطقة جزائهم، وفي لحظات نكون غير قادرين على الدفاع في منطقة الجزاء، وهو أمر نادر جدًا. كل كرة نخسرها، أينما كانت، كانت هجمة مرتدة خطرة ومباشرة مشكلة حقيقية".

وتابع كلوب بالقول عن فريق أستون فيلا: "لقد كانوا بالفعل أسرع ذهنيًا منا وهذا كل شيء. في التحديات كانوا أكثر حسمًا، كل ذلك تسبب لنا في مشاكل".

وأشار كلوب إلى أنه كان يتوقع تعويض الفارق بعد الخسارة في الشوط الأول بأربعة أهداف مقابل هدف. وقال: "كنت أعتقد أنه من المحتمل أنه، حتى أنتم، وحين كنتم تشاهدون المباراة فكرتم أنه يمكننا العودة في النتيجة بعد تسجيل هدف".

وأضاف: "هذا ما اعتقدناه أيضًا في الشوط الأول، إذا استطعنا التوقف عن القيام بالأخطاء وتمكنا من تحسين الأشياء الجيدة، والتسجيل والعودة في نتيجة المباراة. لكن هذا لم يكن ممكناً الليلة لأننا واصلنا ارتكاب الأخطاء ثم جاءت الأهداف المنعكسة من أقدام المدافعين".

وتابع بالقول: "للأسف لم نكن محظوظين، لم نغلق الطريق أمام التسديدات، ولهذا السبب انحرفت الكرة. لقد استقبلنا هذه الأهداف، وهي نتيجة غريبة، لكن علينا قبول ذلك، الخبر السار الوحيد في الواقع هو عدم إصابة أحد بعد المباراة".

الصحف الإنجليزية وكبوة ليفربول

وسلطت الصحف الإنجليزية والعالمية، الضوء على الهزيمة الساحقة التي تلقاها ليفربول، حيث قال موقع «ديلي ميل» الإنجليزي، إن يورجن كلوب مدرب ليفربول، وضع اسم فريقه في سجل الكوارث الرياضية، مثلما فعل كيكي سيتين مع برشلونة عندما خسر بثمانية أهداف مقابل هدفين من بايرن ميونخ، في ربع نهائي أبطال أوروبا، النسخة الماضية.

وأوضحت الصحيفة، أن مهمة ليفربول بطل الدوري الإنجليزي النسخة الماضية، أصبحت شاقة للغاية، لا سيما وأن يورجن كلوب، أصبح مطالبًا بإعادة فريقه للمسار الصحيح، تجنبًا للدخول في دوامة الهزائم والانكسارات، بالإضافة إلى أنه بات من الضروري ولزامًا على ليفربول التعاقد مع حارس بنفس مستوى أليسون بيكر ليكون بديلًا له في حالة غيابه.

فيما سلطت شبكة «سكاي سبورتس» الضوء على هدفي صلاح في شباك أستون فيلا، مؤكدة أن محمد صلاح وصل للهدف رقم 100 في مشواره بالكرة الإنجليزية، بعد هدفيه في أستون فيلا، حيث شارك في 177 مباراة سجل خلالهم 99 هدفًا مع ليفربول، وهدفان مع تشيلسي فريقه السابق.

وأبرزت صحيفة «ماركا» الإسبانية، هذه الهزيمة الثقيلة والتاريخية التي تلقاها ليفربول، حيث وصفت المشهد بأن الريدز تعرض لهزيمة مُذلة أمام أستون فيلا، وهو نفس ما تعرض له مانشستر يونايتد قبله بلحظات بالخسارة من توتنهام بستة أهداف مقابل هدف.

وأضافت الصحيفة، أن محمد صلاح هو النقطة المضيئة في المباراة بالنسبة لفريق ليفربول، حيث سجل هدفين لفريقه في ظل غياب عدد من اللاعبين عن مستواهم الفني أبرزهم فان دايك المدافع الهولندي الصلب.

ورفض يورجن كلوب، تحميل الحارس البديل أدريان، الذي شارك بسبب غياب أليسون بيكر للإصابة، على الرغم من ارتكابه العديد من الأخطاء خلال المباراة، أبرزها التمريرة بشكل خاطئ في منطقة الجزاء، وهو ما استغلها لاعبو الفيلانز، وسجلوا الهدف الأول، وفقا لـصحيفة «ذا صن».

كما عنونت صحيفة «ديلي ستار» تقريرها بـ«الأحد المدهش الممتاز، عرض سولشاير السيء تسبب في خسارة مانشستر يونايتد بسداسية، وأوتكينز قاد فريقه لسحق ليفربول بقيادة كلوب».

ويبدو أن صحيفة «مترو» لم تكن تصدق ما جرى لناديا ليفربول ومانشستر يونايتد، بالهزيمة الساحقة التي تعرض لها كلاهما، حيث عنونت تقريرها متسائلة «هل حدث ذلك بالفعل؟ ليفربول خسر من أستون فيلا 7-2، ومانشستر يونايتد من توتنهام 6-1».

ليفربول يفاوض حارس توتنهام

كما تحدثت تقارير، عن اتجاه نادي ليفربول إلى التعاقد مع حارس مرمى في آخر ايام الميركاتو، لاسيما وأن الحارس البرازيلي أليسون سيغيب لمدة 6 أسابيع، بينما ارتكب الاسباني أدريان أخطاء كارثية في مباراة أمس ضد أستون فيلا أدت إلى هزيمة الفريق 7-2.

ويرغب مسئولي الريدز إيجاد حارس مرمى لحل الأزمة على المدى القصير لحين عودة البرازيلي أليسون من الإصابة، بعد أن تم إعارة لوريس كاريوس بالفعل إلى يونيون برلين الألماني.

وزعم الصحفي الشهير كيفن بالمر أن الريدز ينظرون إلى باولو غازانيغا الحارس الأرجنتيني الذي يلعب في صفوف توتنهام.

وتراجع حارس مرمى توتنهام هوتسبير إلى الخيار الثالث في شمال لندن بعد التعاقد مع جو هارت، لذا سيكون منفتحًا على العودة للعب.

ردود السوشيال ميديا

محمود عبدالستار:" لا يوجد خط دفاعي جون ضعيف وصلاح يقاتل في الملعب بدون ماني مشهد لا يناسب بليفر".

حساب يدعى كينج:" سمها هزيمه تاريخية، سقوط مدوي، عار، كارثة.. طب وتخير لانها بالفعل اهانه لكن تبني توقعك لكامل الموسم على مباراه وحده ظروفها غريبه ووضعها استثنائي؟ معليش انت هنا اما حاقد وقاعد تتشفى او ما تدري وين الله حاطك ليفربول قبل سقوط البارح وبعده لا زال المرشح الأول للتتويج بالدوري".

وقال محمد قشطة:" اوعي ستة اليونايتد ولا سبعة ليفربول تنسيك أن فيلسوف الغبره صرف نص مليار على الدفاع وحراس المرمى ولسه شايل خمسه من أسبوع أوعي".