الأربعاء 26 يونيو 2024

جامعة طنطا تعلن ضوابط قبول خريجي التعليم المفتوح بدبلومات الدراسات العليا والماجستير والدكتوراة

محافظات5-10-2020 | 16:40

أعلن نائب رئيس جامعة طنطا لشؤن الدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة، موافقة مجلس جامعة طنطا على ضوابط قبول خريجي التعليم المفتوح بدبلومات الدراسات العليا والماجستير والدكتوراة بكليات الحقوق والتجارة والآداب.


وأوضح عكاشة - في بيان اليوم الاثنين - أن الضوابط الخاصة بكلية الآداب تشمل أن يكون الطالب حاصلًا على تقدير جيد على الأقل وأن يطلب القيد بأحد الدبلومات الواردة بلائحة الدراسات العليا بالكلية، وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي تنعقد بمعرفة الأقسام العلمية المختصة بعد سداد الرسم المقرر وقدره (500 جنيه) لدخول المقابلة.


وشدد على ضرورة عمل اختبار للطلاب الذين تخرجوا من الكلية بحد أقصى 4 مواد دراسية ويجب أن يجتازها الطالب قبل تشكيل لجنة المناقشة والحكم على رسالة الماجستير المقدمة منه، أما بالنسبة للطلاب المتقدمين من خريجي الجامعات المصرية الأخرى يتم عمل مقاصة وفق المحتوى العلمي الذى سبق لكل طالب دراسته بالجامعة التى تخرج منها.


وأضاف عكاشة أن الضوابط الخاصة بكلية التجارة تتمثل في قيد خريجي التعليم المفتوح كل حسب تخصصه دبلومات الدارسات العليا المهنية والأكاديمية، وقيد خريجي التعليم المفتوح بالماجستير والدكتوراة المهنية بشعبة الإدارة من جميع التخصصات، كما يشترط لقيد خريجي التعليم المفتوح بالماجستير والدكتوراة المهنية بشعبة المحاسبة أن يكون من خريجى شعبة المحاسبة بمرحلة البكالوريوس.


وأكد نائب رئيس جامعة طنطا أن الضوابط الخاصة بكلية الحقوق أهمها أن يكون الطالب حاصلًا على تقدير " جيد " على الأقل فى مرحلة الليسانس أو على تقدير " جيد " فى أحد دبلومات الدراسات العليا أو درجة الماجستير.