الأربعاء 26 يونيو 2024

صحة الدقهلية: تطوير 33 وحدة غسيل كلوي بتكلفة تتجاوز المليار جنيه

محافظات5-10-2020 | 18:38

قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه تم تطوير كافة خدمات أقسام الكلى بمحافظة الدقهلية خلال الخمس سنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن عدد وحدات الغسيل الكلوي التي تم تطويرها بالمحافظة بلغ 33 وحدة بتكلفة تجاوزت المليار جنيه.


وأوضح وكيل الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم افتتاح 6 وحدات غسيل كلوى جديدة في "جمصة - شبراهور - كوم النور - الحميات - الحاج شربيني - أطفال نبروه"، وتطوير كافة البنية التحتية والإنشائية لعدد 24 وحدة غسيل كلوي، بجانب توفير 610 ماكينات غسيل كلوي، علاوة على افتتاح 6 عيادات للكشف المبكر وعلاج أمراض الكلى، وتوفير خدمة غسيل كلى طوارئ في عدد 8 مستشفيات متفرقة لتغطى جميع أجزاء المحافظة جغرافيا.


وأضاف أنه تم افتتاح أول وحدة غسيل كلوي للأطفال على مستوى المحافظة، وتوفير خدمة غسيل كلى طوارئ للأطفال بجانب افتتاح وتجهيز عدد 7 حجرات للتداخلات الكلوية وتركيب القساطر.


وأكد أن لهذه التطورات كبير الأثر على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، خاصة وأن وحدات الكلى بالدقهلية أصبحت حاليا تستوعب حوالي 4500 مريض.


ووجه مكي الشكر والتقدير للمجتمع المدني علي مساهمته في هذا التطوير، وكذلك لمدير إدارة الكلى بالمديرية وكافة الأطقم الطبية المميزة بكافة الوحدات.


وقال إن مسيرة التطوير لخدمة المرضى ستظل مستمرة خلال المرحلة المقبلة من خلال دعم كافة وحدات الكلى بأكثر من 100 ماكينة غسيل كلوي جديدة من وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر.