الأحد 16 يونيو 2024

«أبو قير للأسمدة» تضخ 100 مليون دولار لزيادة إنتاجية اليوريا

اقتصاد6-10-2020 | 10:39

أكدت شركة أبو قير للأسمدة ضخ 100 مليون دولار لخفض الانبعاثات وزيادة إنتاجية مصنع اليوريا، في إشارة إلى أنه قد تم إرسال قرارات مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 23 سبتمبر الماضي، إلى البورصة المصرية في اليوم التالي لانعقاد الاجتماع، بشأن هذا الأمر.

وأضافت "أبو قير" في بيان أرسلته للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أنها تستهدف رفع الطاقة الإنتاجية لمصنع يوريا أبو قير من 1925 طن/يوم، إلى 2370 طن/يوم، أي بزيادة قدرها 154 ألف طن سنويًا من اليوريا المحببة.

وأوضحت أن الاستثمارات التقديرية تبلغ مابين 80: 100 مليون دولار، في إشارة إلى أن التنفيذ يستغرق نحو عامين تقريبًا، وأنه من المقرر تمويل مشروع التوسعات الجديد لمصنع أبو قير بشكل كامل من البنوك، مع تكليف شركة الأهلى كابيتال القابضة"المستشار المالي للشركة"، بالعمل على تدبير التمويل اللازم.

ونوهت الشركة إلى أن المشروع  يتلخص في الحصول على ثاني أكسيد الكربون الملوث للجو وتفاعله مع الأمونيا لإنتاج سماد اليوريا، وبالتالي يكون المشروع ذو جدوى اقتصادية، وفي ذات الوقت يحافظ على البيئة، في إشارة إلى أنه من المخطط الحصول على قرض بقيمة 25 مليون دولار تحت مظلة جهاز شئون البيئة وباقي التمويل من خال البنوك المصرية.