السبت 18 مايو 2024

الأمم المتحدة تبدي قلقها بعد تسرب 1.1 مليون برميل نفط باليمن

اقتصاد6-10-2020 | 13:15

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها بعد تسرب 1.1 مليون برميل نفط، قبالة ساحل الحديدة باليمن في مياه البحر الأحمر، مرجعة ذلك إلى حدوث كارثة إنسانية وبيئية كبرى.. حسبما أعلن ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة.


وأشار المتحدث إلى حرص الأمم المتحدة على المساعدة في هذه المسألة، واقترح إرسال بعثة خبراء إلى الناقلة لإجراء تقييم تقني شامل واستكمال أي إصلاحات أولية ممكنة من شأنها تقليل مخاطر التسرب، الأمر الذي يحدد معه  الخيارات طويلة الأجل لمعالجة مشكلة الناقلة بأمان واستدامة.


ولفت دوجاريك إلى قيام خبراء الأمم المتحدة بعدة جولات من المناقشات الفنية البناءة مع ممثلي السلطات فى المنطقة، للاتفاق على المواصفات الفنية للبعثة المقترحة، بناءً على هذه المناقشات الأخيرة، قدمت الأمم المتحدة اقتراحًا شاملاً للبعثة للموافقة عليه.


كما التزم المانحون الدوليون بتغطية التكاليف المرتبطة بالبعثة عقب موافقة رسمية على البعثة من السلطات من أجل البدء في شراء المعدات المتخصصة واتخاذ الترتيبات الأخرى، بناءً على توفر المعدات المطلوبة في السوق حاليًا، وحددت البعثة مدة سبعة أسابيع من استلام الموافقات حتى يتمكن موظفو البعثة من الوصول إلى الموقع ومعهم المعدات اللازمة.



    الاكثر قراءة