الأربعاء 15 مايو 2024

ذكرى انتصار أكتوبر.. القوات المسلحة تركت إرثا عظيمًا من الكرامة والفخر للمصريين

تحقيقات6-10-2020 | 13:43

"أتحدث إليكم اليوم لننظر ونتأمل في دلالات تجاربنا التاريخية والدروس التي تعلمناها، فلقد علمنا نصر أكتوبر العظيم أن الأمة المصرية قادرةٌ دومًا على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين، تعلمنا أيضًا أن الحق الذي يستند إلى القوة تعلو كلمته وينتصر في النهاية، وأن الشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادرٌ على حمايتها." 


هذا جزء مما ورد في نص كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، التى خاطب بها الشعب المصرى فى ذكرى احتفالات أكتوبر المجيدة.  


فكرامة ذلك الوطن من كرامة أبنائه الذين حققوا انتصار حرب أكتوبر المجيدة 1973، تلك الحرب التى أعادت الكرامة وارتفاع الجبهة ليصبح ذلك هو الإرث التاريخى الذى لا تجد أغلى منه تتركه لأبنائك فهل يوجد أغلى من كرامة الوطن؟


فمصر دولة تدافع ولا تحتل أو تبغى ويشهد التاريخ على ذلك، وما قدمه جنودنا وجيشنا الباسل من انتصار عظيم فى السادس من أكتوبر عام 1973 يحملنا مسؤلية وأمانة عظيمة يجب أن نكون على قدرها، فالحرب لم تنتهى فى الداخل أو الخارج والحروب متعددة الأشكال خاصة فى عصرنا الحالي.


وهذا الأمر يدعو إلى ضرورة أن يعي الشعب حجم المسؤولية الوطنية التي يحملها على عاتقه، وأن عليه أن يحافظ على هذا الانتماء الجميل والغالي لوطنه، وعلى لوازم هذا الانتماء ومايجب ان يقدمه للحفاظ على العزة والكرامة.


لقد استطاعت القوات المسلحة فى حرب اكتوبر عام 1979 بمساندة شعبها تحويل المحنة الى منحة واستعادة الكرامة، استردت مصر مكانتها وأرضها بالكامل، ويبدأ العمل لعرقلة المشروع المصرى فى مهده عقب انتصار أكتوبر، فيتم إعلان الهجوم على مبادرة السلام التى كانت بمثابة معركة جديدة نحو سلام وُلد من رحم النصر، سلام تحميه القوة ليفرض شروطه ويسترد كامل التراب الوطني.


ثم يبدأ التحرك نحو معركة البناء والتنمية، فتخرج خفافيش الظلام (الجماعة الإرهابية وأعوانها من قوى الشر) التى تعمل لهدم الوطن مقدمة نفسها لأجهزة مخابرات دول اعتبرت نصر أكتوبر صفعة قوية لابد لها من ردها، فخططت لاغتيال الرئيس السادات لتوقف عجلة بناء الوطن عقب استراد الارض.


ومن بعدها بدأت فصول جديدة لمرحلة جديدة لا يتوقف فيها البناء والتنمية والاصلاح وهو ما يحاول الرئيس عبدالفتاح السيسي تحقيقه، لأنه خرج من مدرسة القوات المسلحة التى لا تؤمن بوطن بدون كرامة أو كرامة بدون وطن فكلاهما وجهان لعملة واحدة عملة تحمل ختم شعب أراد الحياة والانتصار.


    Dr.Radwa
    Egypt Air