الإثنين 29 ابريل 2024

«الهلال اليوم» تستعرض نظام التعليم بمدرسة «بي تك» للتكنولوجيا التطبيقية

اقتصاد6-10-2020 | 14:20

كشف رئيس مجلس إدارة شركة «بي تك» للتجارة والتوزيع ومؤسس أول مدرسة لتجارة التجزئة الدكتور محمود خطاب، عن نظام الدراسة خلال العام الدراسي الجديد 2020 -2021 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك خلال حوار أجرته بوابة "الهلال اليوم"، سينشر فيما بعد.

أكد خطاب، أن نظام الدراسة سيكون على ثلاثة سنوات في ثلاثة تخصصات، وهم: تخصص مبيعات التجزئة وإدارة الكول سنتر، تخصص إدارة التسويق وأساليب العرض، تخصص الامداد والتموين وإدارة المخازن.

وأضاف خطاب أن الطالب يتخصص بدءًا من السنة الثانية في مدرسة بي تك، حيث أن كل فصل دراسي يحتوي على 5 مواد دراسية، مؤكدًا أن خلال العام الدراسي سيقوم الطالب بالتدريب والعمل مع أكبر شركات تجارة التجزئة.

وتابع أن هناك راتبًا للطالب نظير عمله خلال فترة التدريب، وبذلك يصبح المتخرج لديه العلم والخبرة في مجال تجارة التجزئة، مشيرًا إلى أن بعد التخرج سوف يحصل الطالب على شهادة معتمدة دوليا من وزارة التربية والتعليم.

وأشار خطاب إلى أن من حق الطالب الالتحاق في أي شركة تعمل بمجال التجارة، وخاصة في الشركات التي ستشترك في هذا البرنامج لتدريب الطلاب خلال فترة الدارسة، موضحًا أن العمل غير  مقتصر على شركة بي تك فقط، ولكن يتاح للطالب العمل في أي شركة أخرى.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa