السبت 18 مايو 2024

محافظ الجيزة يفتتح عددا من المنشآت الطبية احتفالا بانتصارات أكتوبر

محافظات6-10-2020 | 16:55

افتتح أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الثلاثاء، عدداً من المنشأت الصحية الجديدة لخدمة المواطنين بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى 47 لنصر أكتوبر وشملت وحدة الرعاية المركزة بمستشفى مدينة 6 أكتوبر المركزى ومركز صحة الأسرة بقرية برطس بمركز أوسيم وقسم الرعاية المركزه الحديث وقسم الطوارئ بعد تطويره وتحديثه بمستشفى الصدر بحى العمرانية.


وأكد محافظ الجيزة أن المنشآت الصحية التى تم افتتاحها تعد إضافة جديدة لدعم المنظومة الصحية بالمحافظة بما يضمن تقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين، مشيراً إلى أن وحدة الرعاية المركزة بمستشفى أكتوبر المركزى تم تطويرها بالتعاون مع المجتمع المدني بتكلفة حوالي ٢٧ مليون جنيه وتضم ١٦ سريرا مجهزا بالإضافة إلى تدعيمها بأحدث الأجهزة الطبية (جهاز أشعة أيكو ووحدة غسيل كلوي وجهاز سونار وجهاز اشعة متنقل ) وذلك للعمل على تقديم الخدمات الطبية للمرضي بشكل كامل داخل غرفة الرعاية كما تم تنفيذها وفقا لأعلى المواصفات لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى.


وحرص المحافظ على تفقد غرف العزل ومخزن المستلزمات الطبية وغرفة تحضير الأدوية بالاضافة الى الاطمئنان على حالة المرضى داخل مستشفى مدينة أكتوبر المركزى، مؤكدا ضرورة تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى بجميع أقسام المستشفى.


وأوضح راشد - خلال افتتاحه مركز صحة الأسرة بقرية برطس بمركز أوسيم - أن التطوير استهدف أن يتحول المركز بعد تطويره لمركز تكاملي يعمل على توفير خدمات طبية أفضل لمواطني قرى برطس والقيراطيين وصيدا والأبعدية وسقيل حيث تم استحداث عدد من الأقسام به وشملت قسم الباطنة والأطفال إلى جانب أقسام الرعاية والأمومة والطفولة والأسنان والعلاج الطبيعي بطاقة استيعابية ٦٠ سريرا و يتم إجراء عمليات اليوم الواحد به.


وتفقد المحافظ أقسام المركز الصحى ومخزون الأدوية و غرفة pcr والأشعة وغرف المرضى بعد تطويرها وتوفير أسرة حديثة بها، مشيداً بما تم إنجازه من أعمال لصالح المواطنين.


وقال المحافظ - خلال افتتاحه قسم الرعاية المركزة والذى يضم 5 أسرة بالإضافة إلى 62 سرير إقامة وقسم الطوارئ بمستشفى الصدر بالعمرانية - إن هناك اهتماما كبيرا بدعم المنظومة الصحية بالمحافظة، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود والوقوف صفاً واحدا، مثمنا دور المجتمع المدنى للتعاون مع المحافظة والعمل على النهوض بمستوي الخدمات الطبية للمرضى.


واستمع المحافظ لعدد من المواطنين للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم والعمل على حل شكواهم ،موجهآ مدير مديرية الشئون الصحية بفحص شكوى لأحد أهالي المرضى والعمل على سرعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة له .

    الاكثر قراءة