الأحد 9 يونيو 2024

ليس غرورًا.. السادات رأى نفسه أكبر وأهم من الآخرين لهذا السبب

تحقيقات6-10-2020 | 18:00

قال الكاتب الصحفي أنيس منصور أن الرئيس الراحل السادات كان يشعر بالامتياز وأنه أكبر وأهم من الاخرين وهذا ليس غرورًا كما يقول، ويعترف أن القدر ساعده كثيرا فى حياته وإيمانه الشديد بالله خير معين.


وتابع أنيس منصور في كتابه "من أوراق السادات": فقد دخل السجن فى ليلة القدر 1942 وخرج بعد عامين فى ليلة القدر 1944 وفى السجن تغيرت حياته، واختار الله له شيئا لا يخطر على بال أحد، ومن عجائب القدر أنه حاكم وكيل النيابة الذى حقق معه فى قضية أمين عثمان وهو كمال قاويش ولم يظلمه السادات أو يتشفى فيه وأنه قبض على محمد إبراهيم إمام رئيس البوليس السياسى الذى اعتقله أكثر من مرة ويصفه السادات بأنه شخص مهذب.


ويقول السادات أنه قرأ كل شئ وقعت عليه عينه وهذا ما أعطاه خبرة كبيرة وتعلم الإنجليزية فى المعهد البريطانى واتجه لدراسة اللغة الألمانية لحبه للعسكريين الألمان وكان مولعا بهم فيقول "حلقت شعري على طريقة الجنرلات البروسيين وذهبت إلى محل نظارات وكشفت على نظرى فوجدته سليما.. وطلبت من الرجل أن يصنع لى المونوكول ووضعته على عينى السليمة.. لأن الذى لا يراه الناس أننى مبهور برجال الحرب الالمان.


ويروى السادات عن إعجابه بشخصية هتلر العسكرية وأيضا روميل ويحكى تفاصيل تعاونه معهم فى حرب العلمين.


ويختم السادات أوراقه بقوله "إن العلم ضرورى للايمان وإن الإيمان شرط العلم فالعلم شر بغير إيمان والإيمان أعمى بغير علم والعلم عقل ينير والإيمان قلب يهدى.