الأربعاء 15 مايو 2024

بعد عامين من الزلزال المدمر.. نيبال تعود كوجهة سياحية فريدة و"إقتصادية"

24-4-2017 | 03:25

بعد ساعات قليلة من الآن، وتحديدًا في الخامس والعشرين من أبريل، تحيي دولة نيبال الواقعة في جنوب آسيا، الذكرى الثانية للزلزال المدمر الذي ضربها منذ عامين، وجعلها عبارة عن حطام وأطلال، حيث قتل حوالي تسعة آلاف شخص وأصيب نحو 22 ألف آخر، لكن بعد عامين فقط يبدو ان دولة نيبال قد استردت عافيتها ولو بشكل جزئي كواحدة من البلدان السياحية المتميزة جدًا واخاصة بإنخفاض الأسعار بها.

 

وتعد نيبال واحدة من اجمل الدول السياحية في جنوب آسيا بمعلمها السياحية الفريدة، مثل معبد باشوباتيناث وسوق ثاميل وميدان دوربار الشهير الواقع في العاصمة كاتاماندو، وهى واحدة من أرخص المدن السياحية في آسيا والعام.، وكذلك مدينة بوخارا والتي تعد أبرز ثاني المدن السياحية في البلاد.

 

وبالأرقام ننشر لكم أرخص مدن نيبال السياحية، وهى :

كاتماندو

العاصمة النيبالية وهي واحدة من أكبر مدن نيبال ازدحاماً كما أنها واحدة من أكبر المدن جلباً للسائحين ولكنها تتميز بطيعة قد تجعلها فريدة بالمقارنة مع معظم المدن الأخرى ولاسيما في نيبال كما أنها تتميز بشوارعها الكلاسيكية وفنادقها الرخيصة.

العملة: روبية نيبالي "الدولار الأمريكي = 100 روبية".

الإقامة الفندقية: تبدأ من 304 روبية/ ليلة.

النقل "الأتوبيس أو الحافلة": 140 روبية.

وجبات الطعام: تبدأ من 636 روبية.

المشروبات/الترفيه: تبدأ من 440 روبية.

 

بوخارا

وهي أرخص المدن السياحية في آسيا وربما في العالم كله، وبسبب هدوئها وطبيعتها الخلابة بدأت تجلب المتزوجين حديثاً لقضاء فترة "شهر العسل".

وتعد بوخارا المركز السياحة في نيبال ونقطة انطلاق للعديد من الرحلات الرائعة. كما أن قربها من العاصمة النيبالية كاتماندو أضاف لها اهتمام كبير.

العملة: روبية نيبالي "الدولار الأمريكي = 100 روبية".

الإقامة الفندقية: تبدأ من 350 روبية / ليلة.

النقل "الأتوبيس أو الحافلة": 100 روبية.

وجبات الطعام: تبدأ من 648 روبية.

المشروبات / الترفيه: تبدأ من 540 روبية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air