الأربعاء 29 مايو 2024

تيم: بذلت كل جهدي ضد شوارتزمان

رياضة7-10-2020 | 10:44

اعترف دومينيك تيم بأنه لم يكن يملك شيئا ليقدمه، مع انتهاء مسيرة انتصاراته في البطولات الأربع الكبرى، على يد دييجو شوارتزمان، في مواجهة ملحمية من خمس مجموعات، في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، أمس الثلاثاء.

 

وتفوق شوارتزمان المصنف 12 في البطولة، بنتيجة 7-6 و5-7 و6-7 و7-6 و6-2، على ملعب فيليب شاترييه، ليضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع رفائيل نادال، الفائز باللقب 12 مرة.

 

وهو اللاعب الذي تفوق عليه شوارتزمان، في دور الثمانية لإيطاليا المفتوحة، الشهر الماضي.

 

وانتصر تيم، الذي بلغ النهائي في رولان جاروس قبل عامين، في مواجهاته الـ11 السابقة بالبطولات الأربع الكبرى، بعد تتويجه بطلا لأمريكا المفتوحة الشهر الماضي.

 

لكن في مباراة الثلاثاء، كان شوارتزمان ضئيل الجسد بمثابة عقبة كبيرة، أمام اللاعب النمساوي.

 

وقال تيم المصنف الثالث، الذي انتصر في مواجهة مرهقة من خمس مجموعات، أمام الفرنسي المشارك ببطاقة دعوة، هوجو جاستون، في الدور السابق "تجاوزت قدراتي اليوم".

 

وأضاف في مؤتمر صحفي "في نهاية المطاف بذلت كل ما في وسعي.. قدمت مباراة رائعة، أعتقد أنها أول مباراة في مسيرتي تستمر لأكثر من خمس ساعات.. دييجو يستحق الفوز تماما".

 

وارتسمت ابتسامة على وجه تيم بعد نقطة المباراة، رغم أنه أضاع فرصة الظهور لخامس مرة على التوالي، في قبل نهائي فرنسا المفتوحة، وهو إنجاز لم يحققه سوى روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش ونادال.

 

وقال اللاعب البالغ من العمر 27 عاما "بشكل عام لست حزينا من أدائي هنا في رولان جاروس".

 

وواصل "كانت هناك فترة قصيرة (للاستعداد) ورحلة طويلة (من أمريكا).. وهناك بالطبع اللقب الأول (الذي حققته في نيويورك) وهذا شيء استثنائي، وبعد ذلك جئت إلى هنا ولعبت في ظروف قاسية.. لا أستطيع القول إنها كانت بطولة سيئة، أنا سعيد للغاية بها".