الإثنين 1 يوليو 2024

مدرب "القاهرة لقصار القامة": نسعى للعب بـ"كأس العالم" (فيديو)

توك شو7-10-2020 | 11:34

قال إبراهيم مراد مدرب منتخب القاهرة لكرة القدم فئة "قصار القامة"،  إن الفكرة جاءت بمحض الصدفة، إذ كان يتجمع مع اللاعبين بالصدفة على أحد مقاهي منطقة وسط البلد، حيث طلبوا منه تجميع فريق من قصار القامة للعب الكرة، موضحا أنهم كانوا لا يشعرون بالتكافؤ أثناء اللعب مع زملائهم".


وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وON E، أن عددهم ليس كبيرًا لأن معظمهم مختفٍ في بيته، حيث تمكن من الوصول إليهم عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، بخلاف ألعاب القوى لقصار القامة.


وتابع: "اخترنا اللاعبين وعندما شاهدوا التمارين بدأ العدد بالزيادة، والآن لديّ 20 لاعبًا بعدما كانوا 5 فقط، وهناك فريق آخر في الإسكندرية ودمياط".


وأشار إلى أن هذه الرياضة تُمارس على الملعب الخماسي، وأن لديه في الفريق لاعبًا يبلغ من العمر 8 سنوات، لكنه لم يلعب في المباريات الرسمية لأنه من الأشبال ولاعبين آخرين تزيد أعمارهم عن 20 و30 عامًا.


وأكد "مراد" أنه يطمح إلى تشكيل فريق من الناشئين في القاهرة، إذ يمتلك لاعبين اثنين فقط لافتًا إلى أن محافظة الإسكندرية تضم فريقًا للناشئين.


وواصل: "نظمنا مهرجانا رياضيًا هو الأول من نوعه في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وجمع ثلاثة فرق من قصار القامة، ولعبوا دورة ودية وكان يومًا رائعًا وحضره مسؤولون كبار في محافظة الإسكندرية، وحصلنا على المركز الأول، ونسعى إلى تشكيل منتخب قوي يلعب باسم مصر في كأس العالم لقصار القامة في الأرجنتين".