الأربعاء 15 مايو 2024

خالفت تعليمات «كورونا».. زوجة نتنياهو تضعه في موقف محرج

عرب وعالم7-10-2020 | 19:08


انتهكت زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الحظر المفروض في البلاد، بسبب فيروس "كورونا،" من خلال دعوة مصفف شعر إلى مقرها الرسمي، بهدف إعداد فيديو خدمة عامة، يدعو إلى ارتداء الأقنعة، مما تسبب في تعريض زوجها للحرج.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن سارة نتنياهو استقبلت مصففا للشعر عشية عيد العرش، في الوقت الذي تم فيه إغلاق صالونات التصفيف، ومحلات الحلاقة كجزء من إغلاق سائد على مستوى البلاد، تم فرضه الشهر الماضي. 


وأصدرت الحكومة الإسرائيلية، بيانا رسميا ردا على التقارير الإخبارية التي تناولت هذا الموقف، موضحة أن سارة نتنياهو كانت تلتزم بصرامة بجميع لوائح فيروس كورونا، بما في ذلك الاحتماء في المنزل، وفرض ارتداء الأقنعة في المقر الرسمي.


وقال البيان: "كشخصية عامة تقوم بتصوير فيديو إعلامي، فإنها تعتقد أن من حقها توظيف خدمات مصفف الشعر، كما أنها ارتدت أقنعة وقفازات أثناء الموعد".


من جانبها قالت الصحيفة: "إنه بينما يحق لرئيس الوزراء الحصول على خدمات مثل موظف عام، فإن زوجته ليست كذلك. إذ يدفع الإسرائيلي العادي غرامة قدرها 500 شيكل (150 دولارًا) لخرق الحظر".


وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، هدفا لمظاهرات حاشدة في الأشهر الأخيرة، حيث طالبه المتظاهرون بالتنحي أثناء محاكمته بتهمة الفساد وانتقدوا رد فعله تجاه وباء كورونا.