الأربعاء 12 يونيو 2024

تفاصيل حريق الجامع الأزهر.. وتوجيهات عاجلة من الإمام الأكبر

تحقيقات8-10-2020 | 11:40

اندلع مساء أمس الأربعاء، حريقا محدودا بإحدى الغرف الملحقة بالطابق الثالث لجامع الأزهر الشريف في منطقة الجمالية.


وانتقل رجال الحماية المدنية و5 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق لمحاصرة النيران، ومنع انتقالها إلى باقي أجزاء المبنى، وتم إخماده دون خسائر في الأرواح أو انتشار النيران ببقية أنحاء المسجد.


الداخلية توضح تفاصيل الحريق

فيما قال مصدر أمني، بوزارة الداخلية، صباح اليوم الخميس، إن قوات الحماية المدنية بالقاهرة تمكنت من السيطرة تماما على الحريق محدود في غرفة ملحقة بالجامع الأزهر الشريف دون إصابات.


وأكد المصدر أنه "وقع حريق محدود بإحدى الغرف الملحقة بالطابق الثالث لجامع الأزهر الشريف وتم على الفور انتقال قوات الحماية المدنية وتم السيطرة تماماً على الحريق مؤكداً أنه لا توجد ثمة إصابات أو تلفيات".


حريق محدود

من جانبه، قال الدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، إن الحريق الذي نشب في الجامع محدود وتمت محاصرته في إحدى الغرف الخلفية.


توجيهات شيخ الأزهر

وفي أول قرار له، وجه فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الإدارات المعنية بالأزهر بمتابعة مجريات الأمور واتخاذ اللازم على الفور، وإطلاع فضيلته بالمستجدات أولا بأول.


واطمأن الإمام الأكبر، من خلال تواصله هاتفيا مع إدارة الجامع الأزهر، على عدم تأثر مبنى المسجد والمناطق الرئيسية به، بما فيها التجديدات الحديثة، مطالبا بموافته بتقرير عاجل وشامل حول الأضرار الملحقة وسرعة معالجتها.