الخميس 23 مايو 2024

شاهد.. جيهان السادات تطعم جرحى حرب أكتوبر (صور نادرة)

كنوزنا8-10-2020 | 20:30

تستعين الكثير من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية، في ذكرى انتصارات أكتوبر، بذكريات السيدة جيهان السادات، وتكاد تكون الأسئلة واحدة عن انطباعها عن الحرب وعن الرئيس السادات وكيف كانت تدار المعركة وما تأثير النصر عليه.

وغفل الكثير من الإعلاميين دور السيدة جيهان نفسها، فمن خلال ما لدينا من وثائق ونوادر الصور ثبت أنه كان لها دور حيوي مع اندلاع المعركة، فقد بدأت المرور على مستشفيات القوات المسلحة التي كانت قد أعدت لاستقبال الجرحى، وما بشرت به الرئيس السادات أثلج صدره وزاده تصميما على النصر، فقد رأت أن أعداد الجرحى كانت أقل بكثير من النسب المتوقعة والتي كانت قد جهزت لهم الأسرة والطواقم الطبية.


وطافت جيهان السادات على المستشفيات من القاهرة إلى الزقازيق والمحافظات الأخرى، لتصافح الجرحى وتحييهم على بسالتهم وتحفز أصحاب الإصابات البسيطة على العودة إلى الجبهة لنيل النصر، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل كانت تطعم بعضهم بيديها عرفانا منها بما بذلوه من جهد ودماء فداء للوطن.


الجميل في الأمر أن قرينة الرئيس لم ترتد أفخر الثياب عند زيارتها للمستشفيات، بل حرصت أن ترتدي زي "ملائكة الرحمة" لتشعر الجميع أنها منهم ولا فرق بينها بينها وبينهم، فالجميع يعمل من أجل نصرة مصر.

 

في الذكرى 47 لانتصارات أكتوبر ننشر نوادر الصور لجيهان السادات بين جرحى الحرب.