الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يطلق مشروع تشغيل بدالات لتصريف تجمعات مياه الأمطار بأبو تلات

محافظات8-10-2020 | 20:34

أطلق محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم الخميس، مشروع تشغيل بدالات للتخلص من تجمعات مياه الأمطار بمنطقة أبو تلات-غرب المدينة- بعدد 12 بدالة وبتكلفة عشرة ملايين جنيه، ليصبح إجمالي البدالات بالمنطقة 17 بدالة.


جاء ذلك خلال تواجد محافظ الإسكندرية، وسط أهالي منطقة أبو تلات بالعجمي، لإطلاعهم على ما تم من الحلول العاجلة لمشكلة ارتفاع منسوب المياه بشوارع المنطقة، بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، وذلك بحضور اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، والسيد موسى رئيس حي العجمي.


وفي كلمته؛ أعرب المحافظ عن سعادته بتواجده وسط أهالي المنطقة، مؤكدا أنه هناك تنسيقا تاما مع شركة الصرف الصحي لوضع حلول عاجلة كاملة لأهلينا في منطقة أبو تلات.


وقال الشريف أنه سيتم البدء الفوري في تنفيذ تلك الحلول العاجلة والتي ستساهم بشكل كبير بمنع تكرار تجمعات مياه الأمطار بالمنطقة خلال النوات القادمة، وذلك لحين الانتهاء من المشروع القومي الرئيسي لمد خدمة الصرف الصحي بمنطقة أبو تلات والذي بلغت تكلفته حوالي مليار و 350 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى منه نهاية شهر يونيو 2021.


وطالب الشريف الأهالي بضرورة التعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمواجهة الأخطاء التي يفتعلها بعض المواطنين.


واستمع المحافظ إلى احتياجات ومطالب الأهالي والتي تلخصت حول إقامة مكتب بريد ومكتب شهر عقاري، ورصف ومرور، موجها رئيس حي العجمي بالتنسيق مع الجهات المعنية لدراسة تنفيذ تلك المشاكل.