الإثنين 17 يونيو 2024

«سخرية القدر».. جمهور الزمالك يستعد لمؤازرة الأهلي أمام بيراميدز لأجل الحلم الأفريقي

رياضة8-10-2020 | 23:09

بالرغم من العصبية الشديدة التي تتسم بها جماهير الكرة المصرية لاسيما الأهلي والزمالك، ضد بعضهما البعض، وتمنى القطاع الأكبر لدى كليهما، خسارة الغريم التقليدي في أي مباراة يخوضها، حتى لو لم يكن ذلك معلنا بشكل مباشر، إلا أن القدر سيجبر جماهير القلعة البيضاء على مخالفة قواعدها خلال الجولة المقبلة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.


وصافة مهددة

فبعد التعادل السلبي الذي فرضه لاعبو وادي دجلة اليوم على أبناء ميت عقبة في الجولة 32 في الدوري الممتاز، أصبحت الأمور صعبة للغاية على فريق الزمالك الذي يسعى لحجز وصافة الدوري في ختام المسابقة من أجل المشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها المقبلة.

 

ويحتل الزمالك حاليا المركز الثاني برصيد 65 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن بيراميدز صاحب المركز الثالث برصيد 63 نقطة، علما بأنه سيتم خصم 3 نقاط من المارد الأبيض في نهاية الموسم لتخلفه عن حضور مباراة القمة أمام الأهلي في الدور الأول، ما يعني أنه إذا استمرت الأمور على ما هي عليه سيفقد الزمالك وصافة المسابقة ويتجه للعب في الكونفدرالية في الموسم المقبل، إلا في حالة واحدة فقط وهي التتويج بلقب دوري الأبطال الحالي.

 

سخرية القدر

ولسخرية القدر ستضطر جماهير الزمالك لتشجيع الغريم التقليدي، الأهلي، أمام بيراميدز يوم الأحد المقبل، وهي ليست المرة الأولى ولكنها لا تحدث كثيرا بين جماهير القطبين، وجرت العادة أن تشجع جماهير الفريق الأبيض أنصار القميص السماوي أمام المارد الأحمر، ولكن هذه المرة سيكون فوز الأهلي أو تعادله مع بيراميدز، بمثابة بوابة عبور المارد الأبيض للمشاركة في دوري الأبطال في نسخته الجديدة.

 

ويتبقى للزمالك مباراتين فقط على نهاية مسابقة الدوري أمام حرس الحدود والإسماعيلي، بينما يتبقى لبيراميدز مباراتي الأهلي والمقاولون العرب.