الجمعة 28 يونيو 2024

الأحد المقبل.. مصير الزمالك في دوري الأبطال بأقدام لاعبي الأهلي وبيراميدز

رياضة9-10-2020 | 11:49

يستعد فريق كرة القدم بنادي الأهلي لمواجهة نظيره بيراميدز في الثامنة مساء الأحد المقبل، على ملعب إستاتد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثالثة والثلاثين في الدوري الممتاز.

 

وصافة مؤقتة

وتأزم موقف الزمالك في جدول ترتيب الدوري هذا الموسم بعد تعادله سلبيا أمس الخميس مع نظيره وادي دجلة ليصبح رصيده 65 نقطة في وصافة الجدول، وبفارق نقطتين فقط عن بيراميدز صاحب المركز الثالث، ولكن الوصافة البيضاء مؤقتة بعد خصم النقاط الثلاث من رصيده بعد نهاية الموسم، لتخلفه عن حضور مباراة قمة الدور الأول أمام غريمه التقليدي الأهلي، ما يعني أن بيراميدز سينتزع منه الوصافة وبفارق نقطة وحيدة بعد تطبيق العقوبة.

 

حسابات صعبة

الأمر الذي يزيد من أهمية مباراة الأهلي وبيراميدز المقبلة والتي سيكون لها الدور الأكبر في تحديد هوية الفريق الوصيف هذا الموسم، وحال فوز الفريق السماوي بنتيجتها لن يحتاج سوى الفوز في المباراة الأخيرة على المقاولون العرب والمهمة لن تكون صعبة لاسيما بعد أن ابتعد الأخير عن المنافسة على المركز الثاني وكذلك ضمن المشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وكل هذا شرط فوز الزمالك في المباراتين المتبقيتين له بالدوري أمام حرس الحدود والإسماعيلي.

 

أما في حال تعثر بيراميدز سواء بالتعادل أو الخسارة من الأهلي في موقعة الأحد، فإن الأمل سيعود من جديد لأبناء "ميت عقبة" للمنافسة وبقوة على حصد تذكرة المركز الثاني ومن أجل الحلم الأفريقي الأكبر بالمشاركة في دوري الأبطال في نسختها المقبلة.

 

الفرصة الوحيدة

وحال ضياع فرصة حصول الزمالك على المركز الثاني في مسابقة الدوري هذا الموسم، فإنه سيتبقى له فرصة وحيدة للمشاركة في دوري الأبطال في نسختها المقبلة، وهي الفوز بلقب النسخة الجارية، حيث يتبقى للفريق مواجهتي الرجاء المغربي في الدور نصف النهائي بالبطولة يومي 18 و24 أكتوبر الجاري، وحال فوزه سيتأهل للمباراة النهائية.