الأحد 2 يونيو 2024

«المشاط» تهنئ برنامج الأغذية العالمي على جائزة نوبل للسلام

اقتصاد9-10-2020 | 15:24

هنأت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، برنامج الأغذية العالمي، على فوزه اليوم بجائزة نوبل للسلام، تقديرًا لجهوده المبذولة للقضاء على الفقر والجوع وتحسين الظروف المواتية للسلام.


وقالت وزيرة التعاون الدولي، في بيان رسمي: «تهانينا لبرنامج الغذاء العالمي لمنحة جائزة نوبل للسلام لعام 2020، جائزة هذا العام تحمل أهمية خاصة، حيث تأتى في وقت تبرز فيه أهمية التعاون متعدد الأطراف من أجل تحقيق التنمية، سنواصل جهودنا الجماعية للمساهمة بشغف لتحقيق التنمية المستدامة لمصر».


ونشرت الدكتورة رانيا المشاط صورة لها مع أعضاء البرنامج، خلال زيارته الميدانية الأخيرة للمشروعات التي ينفذها بمدينة الأقصر.


وكانت وزيرة التعاون الدولي أجرت زيارة تفقدية مع مسؤولي برنامج الأغذية العالمي لقرية البغدادي في محافظة الأقصر، تفقد الوفد خلالها برنامج بناء قدرات صغار المزارعين. 


وخلال الزيارة، تم الإعلان عن توسيع الشراكة ضمن البرنامج لتشمل 500 قرية، ومليون مزارع حتى عام 2023. 


وتأتي هذه البرامج ضمن الخطة الاستراتيجية القطرية الخمسية التي تنظم التعاون بين جمهورية مصر العربية ووزارة التعاون الدولي خلال الفترة من 2018-2023، والمخصص لها نحو 586 مليون دولار.


وعقب الزيارة، أشادت مفوضية الاتحاد الإفريقي، بالجهود المشتركة التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي، وبرنامج الأغذية العالمي، لتنمية المجتمعات الريفية ودعم صغار المزارعين في صعيد مصر.