الخميس 16 مايو 2024

#عبدالله_مجانص.. هاشتاج جديد يفضح جرائم عبدالله رشدي.. و«السوشيال ميديا»: مريض شهرة و«منسون».. ولم يشهد تربية سوية

تحقيقات10-10-2020 | 11:21

أطلق رواد السوشيال ميديا لقبا جديدا على الداعية عبدالله رشدي، بعد تحريضه على استخدام الشدة في المعاملة الأسرية وتربية الأبناء، وتعوديهم على السمع والطاعة العمياء، ملقبين إياه بـ"#عبدالله_مجانص" لاعتماده على البناية الجسمانية فقط بدون وجود أو استخدام للعقل والمنطق ودليل على قلة الفهم وعدم الإدراك.

وقال عبد رشدي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "توتير":" شِدَّةُ معاملة الأسرةِ لأولادِها ليستْ مبرراً لهروب الأبناء من المنزل، عَظِّموا قيمةَ المنزل والأسرة.. عَلِّموا أبناءَكم أن شِدَّةَ الآباء نابعةٌ من فَرْط حبهم وخوفهم على أبنائهم.. علِّموهم أنَّ الانتماء للأسرةِ لا بديلَ عنه.. علموهم قولَ نبيٍّكم: "وَلْيَسَعْكَ بيتُكَ".

وأضاف في تغريدة أخرى:" فيجب أن نعلم الأبناء الأدب.. السمع والطاعة.. الاحترام المطلق للأبوين.. ننصح الأبوين كذلك بحسن التربية وترك العنف، لكن إن حدث وتجاوز الأبوان فليس ذلك مبرراً لقلة أدب الأبناء أو هروبهم من المنزل!".

وعلى الفور أطلق رواد المواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج عبدالله رشدي ملقبين إياه بـ"#عبدالله مجانص" فقال حساب يدعى أحمد:" بالمناسبة تويتة عبدالله مجانص مفيهاش حاجة المرة دي وهو عرف يلعب بيكم الكورة بنجاح"، وقال حساب آخر:" مجانص ده الواد عبدالله رشدي".

أما بيلي فقالت:" ما عرفتش أركب وش مجانص ع الكريكاتير، الذي دون عليه:" انضربنا ضرب واحنا صغار والحمدلله ما فينا إلا العافية".

وقال عبدالله موسى:" والله عبده مجانص ده مريض شهرة ومنسون.. ومعاه دبلومة وبيحب يتقاله يا دكتور".

حساب آخر قال:" أهو عبدالله رشدي ده لو حبينا نجمع كل وساخة المجتمع في شخص واحد هيطلعلنا مجانص ده هو الكوكتيل العفن ده".

وقالت أشا:" والله يا مجانص المبرر الوحيد لأفكارك التعبانة دي، إنك مشفتش يوم واحد تربية سوية".