الأحد 12 مايو 2024

تشجيعا لشباب الصناع.. غرفة الأخشاب تشارك في معرض تراثنا للحرف اليدوية

اقتصاد10-10-2020 | 13:03

تشارك غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات في، فعاليات معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية والذي يفتتح مساء اليوم السبت، والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.


ومن المقرر، أن يستمر حتى يوم الخميس 15 أكتوبر يوميا من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء والدخول مجانا.


وتعد مشاركة الغرفة بمعرض تراثنا هي المشاركة الأولى، ويأتي ذلك بغرض تشجيع الشباب في دمياط علي تسويق منتجاتهم المتميزة في معرض مهم بهذا الحجم، علاوة علي تعريف المجتمع المصري بامكانيات شباب الصناع في دمياط ومدي امكانياتهم في وجود منتجات كلاسيكية أو مودرن.


وتشارك الغرفة بجناح تم تصميمه بذوق عال وتصمييم فريد ويضم 10 قطع أثاث لعشر مصنعين من دمياط وذلك علي مساحة 12 متر، وقد تكفلت الغرفة بدفع كافة مصاريف حجز المساحة والتصميم والعرض ونقل المنتجات من دمياط الي مكان المعرض، ويأتي ذلك في اطار تشجيع الغرفة لشباب الصناع وخاصة صناع دمياط وتعريف السوق المصرية بمنتجاتهم الرائعة، وايضا تعريف الصناع علي كيفية تسويق منتجاتهم.


يشار إلى أن جهاز تنمية المشروعات ينظم معرض تراثنا للعام الثانى على التوالى حيث يعد أكبر ملتقى للمبدعين والحرفيين والصناع المهرة من مختلف محافظات الجمهورية من ناحية، ونافذة لتسويق منتجاتهم من ناحية أخرى سواء من خلال البيع المباشر أو عن طريق إبرام التعاقدات مع جهات مختلفة والتصدير للخارج.

    Dr.Radwa
    Egypt Air