الأربعاء 26 يونيو 2024

نتائج مباحثات الغردقة.. ليبيا تعلن رفع حالة القوة القاهرة ومباشرة الإنتاج بحقل الشرارة

عرب وعالم11-10-2020 | 10:47


أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة، اعتبارا من اليوم الأحد، بعد التوصل إلى اتفاق مع حرس المنشآت النفطية، التابع للجيش الوطني.


وذكرت المؤسسة في بيان، أن "اتفاق الشرف"، المبرم مع جهاز حرس المنشآت النفطية، يلزمه بإنهاء جميع العراقيل التي تواجه حقل الشرارة، بما يضمن عدم وجود أية خروقات أمنية، وبما يمكّن المؤسسة الوطنية للنفط من رفع حالة القوة القاهرة، ومباشرة الإنتاج من الحقل.


وأكدت المؤسسة أن التعليمات صدرت بالفعل إلى مشغل أكبر حقل نفطي في البلاد، وهي شركة "أكاكاوس" بمباشرة ترتيبات الإنتاج مع مراعاة، معايير الأمن والسلامة العامة وسلامة العمليات.


ولفتت المؤسسة إلى أنها تناولت برعاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مسألة الترتيبات الأمنية للحقول والموانئ النفطية في الاجتماعات التي استضافتها الغردقة الشهر الجاري، والتي أسهمت وبشكل إيجابي في تذليل الصعوبات والعراقيل، التي تواجه استقرار العمليات بحقل الشرارة والمحطات التابعة له.


وثمنّت المؤسسة الجهود المبذولة من جميع الأطراف المحلية والدولية، متعهدة بالتمسك بـ"الثوابت المهنية وغير السياسية في أية ترتيبات تتعلق بمهام ومسؤوليات تمس اختصاصها"، مؤكدة أن التصرف في الإيرادات النفطية مسألة تختص بها السلطة التنفيذية في البلاد.


وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في 19 سبتمبر عن رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية الآمنة في البلاد.


    الاكثر قراءة