الأحد 16 يونيو 2024

تاج الدين: المستشفيات الجامعية قامت بدور بطولي في مواجهة فيروس كورونا

أخبار11-10-2020 | 15:05


 أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الدولة بذلت جهوداً غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن المستشفيات الجامعية قامت بدور بطولي يفخر به كل مصري.


وقال تاج الدين – خلال الاحتفالية التي نظمتها اليوم الأحد جامعة عين شمس لتكريم أطباء قسم الصدر بالجامعة لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة وحضور الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب - أن جيش مصر الأبيض قدم تضحيات كبيرة على مدار التاريخ وأنه دائما يقوم بدوره الوطني والإنساني على أكمل وجه.


وأضاف أن الاستعداد المبكر والدراسة الجيدة وتوافر المعلومات بالإضافة إلى تخصيص الدولة مبلغ ١٠٠ مليار جنيه تم إضافتها لخزينة القطاع الطبي وهو حدث غير مسبوق في أي دولة بالعالم، كل ذلك كان له أعظم الأثر في تجاوز الأزمة والسيطرة على الوضع الصحي داخل مصر مقارنة بالعديد من دول العالم.


وتابع أن جامعة عين شمس أول من أنشئت قسم رعاية صدر مركزة في مصر ، ولازال التجديد ومواكبة العصر متواصلة لملاحقة التزايد في أعداد المرضى بفضل تطوير البنية التحتية و توفير الرعاية الصحية عالية الجودة، مشيدا بدور شهداء الجيش الأبيض الذين قدموا حياتهم في سبيل تأدية واجبهم.


ونوه مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية بضرورة استمرار توخي الحذر حتى يكون القطاع الطبي لديه القدرة في السيطرة على الأوضاع.


ونقل الدكتور محمد عوض تاج الدين تقدير الدولة المصرية والقيادة العليا للدولة لجميع أطباء ومنسوبي جيش مصر الأبيض.