الأحد 23 يونيو 2024

السيسي: الإعلام المعادي يستهدف وعي المصريين.. ولن ينجح

أخبار11-10-2020 | 15:25

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الإعلام المعادي الموجه ضد الوطن يستهدف وعي الشعب المصري، مؤكدا أنّ جوهر التقدم يأتي من وعي الشعب.


وأضاف السيسي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة:" أن الإعلام المعادي الموجه ضدنا يستهدفنا ويستهدف وعي المصريين فهل هينجح؟، مؤكدًا: لا لن ينجح.


وتابع:" كنت بقول وأنا وزير للدفاع خلوا الضباط والصف تتعلم يعني إيه دولة، ويعني إيه تحدياتها عشان تعلم الكلام ده في لقاءاتها اليومية للأفراد ويطلبوا منهم يقولوا لأسرهم، ليه الدولة المصرية كده".


ولفت إلى أنّ منظومة التعليم بها 23 مليون طالب، وعندما يتم تدريس تاريخ الدولة المصرية لهم، وما آلت إليه، يقضي على أي فرصة من الإعلام المعادي للدولة للعبث بوعي الشعب.


وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، عدد من الرسائل المحورية والاستراتيجية والأمنية والاجتماعية، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32 ، تحت عنوان، "أكتوبر 73 رمز البقاء والنماء"، التي نظمت اليوم الأحد تزامنا مع الاحتفالات بمرور 47 عاما على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.


وشدد الرئيس السيسي، الأحد، على أن مصر تواجه تحديا كبيرا اليوم عنوانه استقرار الدولة. وأكد في كلمة ألقاها خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة أنه لا يمكن المصالحة مع من يريد هدم مصر، أو تشريد شعبها.


كما قال: "الحروب المباشرة كانت تستخدم في الماضي لإسقاط الدولة وهزيمتها وعرقلة تقدمها، ولكن الآن هناك أجيالا جديدة للحروب تتعامل مع قضايانا وتحدياتنا، ويعاد تصديرها للرأي العام في مصر، لتحويله أداة تدمر للدولة.



وشهد الرئيس السيسي فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، تحت عنوان، "أكتوبر 73.. رمز البقاء والنماء"، التي تأتي تزامنًا مع الاحتفالات بمرور ٤٧ عامًا على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.