الأحد 26 مايو 2024

تشغيل وحدة «الرعاية المتوسطة» بمستشفى الزهور التابعة للتأمين الشامل

أخبار12-10-2020 | 14:07

أعلنت مستشفى الزهور بمحافظة بورسعيد، عن بدء تشغيل (وحدة الرعاية المتوسطة ) ( intermediate care unit )، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى الهيئات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل .

 

وقالت المستشفى، أن تلك الخطوة، تأتي استكمالا لما يقدمه قسم الرعاية الحرجة بمستشفى الزهور من خدمة طبية مميزة للمواطنين، مضيفة أنه تم تزويد القسم بوحدة رعاية متوسطة تضم 2 سرير مجهزين ب2 مونيتور لمتابعة العلامات الحيوية على مدار ٢٤ ساعة، هذا بخلاف تزويدها بجهاز تنفس صناعي لحالات الفشل التنفسي .

 

وأشارت المستشفى إلى أنه سيكون لوحدة الرعاية المتوسطة دور مهم وحيوي في استكمال العلاج لحالات الرعاية الحرجة، للحالات التي تبدأ في التحسن، مما يوفر فرصة أكبر لاستقبال حالات أكثر تعقيدا، بخلاف متابعة حالات الأقسام الداخلية حال تدهورها، واستقبال حالات الرعاية المتوسطة وتقديم الرعاية المخصصة لها بصورة مميزة.

 

وأكدت المستشفى أن تلك الخطوة سوف تخفف الضغط على الرعاية الحرجة، وتوفر فرص لاستقبال عدد أكبر من المرضى ذوى الحالات الحرجة وتقليل معاناة مرضى الحالات الحرجة في توفير أماكن لهم في المستشفيات الخاصة والمعروفة بأسعارها الباهظة مقارنة بمستشفيات التأمين الصحي الشامل والتي لا تتعدى مصروفات مريض الرعاية الحرجة بها 300 جنيه.

 

وقالت المستشفى، أن الرعاية المتوسطة توفر انتقال آمن للمريض من الرعاية الحرجة إلى الأقسام الداخلية، وتقدم الدعم للحالات الحرجة في الأقسام الداخلية، ما يضمن تقديم الخدمة الطبية للمواطنين الذين يحتاجون للتدخل الطبي العاجل.