السبت 5 اكتوبر 2024

بالأرقام.. صلاح ضمن أغلى 10 رياضيين أجرًا في العالم على «إنستجرام»

رياضة12-10-2020 | 14:41

كشفت تقارير صحفية، عن قائمة الأعلى أجرا من نجوم الرياضة عبر منصة تبادل الصور "إنستجرام"، والتي شهدت تواجد الدولي المصري محمد صلاح لأول مرة ضمن قائمة العشرة الأغنى حول العالم.

 

وتصدر البرتغال كريستيانو رونالدو قائمة الأعلى أجرا عبر متابعيه على موقع تبادل الصور .

 

1- كريستيانو رونالدو

أصبح نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد السابق ، على رأس قائمة الأغلى 10 رياضيين تقاضيا للأجر في العالم على موقع إنستجرام، حيث يتقاضى النجم البرتغالي 889 ألف دولار عن كل منشور يقول بنشره على الموقع.

 

كريستيانو رونالدو أزاح نجم المنتخب الإنجليزي ومانشستر يونايتيد "ديفيد بيكهام" من على رأس القائمة التي أحتلها في عام 2019 .

 

وجاء رونالدو في المركز الثاني العام الماضي خلف ديفيد بيكهام في قائمة الأعلى أجرا على حساب الإنستجرام لعام 2019، حيث جمع "الدون" أكثر من 47 مليون دولار في عام 2019.

 

2- نيمار دا سيلفا

واحتل البرازيلي نيمار دا سيلفا المركز الثاني ، والذي يتقاضى704 ألف دولار للمنشور الواحد على الموقع.

 

نيمار يعد الفتى الأول للمنتخب البرازيلي ولفريق باريس سان جيرمان وبرشلونة السابق وانتقل للبى إس جي في

صفقة قياسية قدرت بأكثر من 222 مليون يورو تحصل عليها برشلونة نظير التفريط في خدمات الجوهرة البرازيلية.

 

3- ليونيل ميسي

يأتي "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي ثالثًا في القائمة التي تضم أعلى الرياضيين تقاضيا لأجر على موقع إنستجرام، حيث يتقاضى نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم الأول 695 ألف دولار مقابل المنشور الواحد على موقع إنستجرام.

 

كانت فترة الشهور الماضية ضبابية على النجم الأرجنتيني خصوصا في ظل أزمته الأخيرة مع إدارة برشلونة متمثلة في الرئيس" بارتوميو" وما صاحبها من مناوشات بخصوص تجديد عقد اللاعب خاصة بعد الهزيمة الكارثية من

البايرن في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بثمانية أهداف مقابل هدفين، وهو أمور لم ولن تنل من شعبية الليو.

 

حيث حافظ النجم الأرجنتيني على ترتيبه الثالث في القائمة للعام الثاني على التوالي، ففي العام الماضي جاء خلف ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو، وجنى ميسي "23.3 "مليون دولار مقابل منشوراته العام الماضي.

 

4- ديفيد بيكهام

تراجع نجم الكرة القدم الإنجليزية ومانشستر يونايتد وريال مدريد والميلان وباريس سان جيرمان السابق من المركز الأول للرابع في قائمة الأعلى تقاضيا للأجر على موقع إنستجرام .

 

تراجع الترتيب صاحبه تراجع ما يتقاضاه النجم الإنجليزي مقابل المنشور؛ فبعد أن كان يتقاضى ما يقرب من 357000 دولار لكل منشور، أصبح يتقاضى 339 ألف دولار عن كل منشور.

 

بيكهام يحظى بشعبية كبيرة في العالم أجمع نظرًا للدوريات القوية وللأندية الكبيرة التي لعب لها على مدار سنوات، بالإضافة إلى الصور التي ينشرها برفقة زوجته المغنية "فيكتوريا آدامز" وأبنائه الأربعة بروكلين (20 عاما)، روميو (17 عاما)، كروز(14 عاما)، وهاربر (8 أعوام).

 

5- ليبرون جيمس (كرة السلة) 307 ألف دولار.

يعد "ليبرون جيمس" أحد أعظم لاعبي كرة السلة الأمريكية ليست في السنوات الأخيرة فحسب ولكن على مدار التاريخ.

 

ويتقاضى الملك جيمس كما يلقب 307 آلاف دولار مقابل المنشور الواحد على موقع إنستجرام.

 

وقبل موسمين انتقل الملك جيمس إلى لوس انجيلوس ليكرز بعقد ضخم يمتد لأربعة مواسم مقابل أكثر من 150 مليون دولار أمريكي.

 

في المركز السادس جاء "فيرات كوهلي" اللاعب الهندي للكركيت، وهو كابتن الفريق الوطني الهندي للكركيت، حيث يتقاضى النجم الهندي 296 ألف دولار مقابل المنشور الواحد على موقع إنستجرام.

 

وسابعًا حل النجم البرازيلى رونالدينيو، لاعب المنتخب البرازيلي وبرشلونة السابق لكرة القدم ؛ حيث يتقاضى رونالدينيو 238 ألف دولار مقابل المنشور الواحد على موقع إنستجرام، رغم المصاعب التي واجهها النجم البرازيلي مؤخرا وقضائه عدة شهور في السجن في باراجواي بتهمة دخول البلاد بجواز سفر مزور.

 

ثامنًا في قائمة الأعلى تقاضيًا للأجر في موقع إنستجرام، يأتى النجم الويلزي وريال مدريد وتوتنهام لكرة القدم جاريث بيل ويتقاضى أجرًا يقدر بـ 200 ألف دولار مقابل المنشور الواحد على الموقع.

 

أما النجم المُثير للجدل دائمًا "زلاتان إبراهيموفيتش" يأتي تاسعًا في القائمة، حيث يتقاضى لاعب ميلان الإيطالي لكرة القدم ما يعادل الـ 200 ألف دولار نظير كل منشور على موقع إنستجرام.

 

النجم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي لكرة القدم يأتي عاشرًا في قائمة الرياضيين الأعلى تقاضيًا للأجر على موقع إنستجرام، حيث يتقاضى نجمنا المصري 180 ألف دولار مقابل كل منشور على الموقع.

 

تأتى شهرة صلاح من المكانة التي حققها في السنوات الأخيرة مع المنتخب المصري ومساهمته في الوصول بالمنتخب لكأس العالم روسيا 2018 وكذلك تتويج بدوري أبطال أوروبا العام الماضي مع ليفربول وكأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام.