السبت 18 مايو 2024

قصر محمد علي بالمنيل يستضيف معرض شباب التشكيليين

فن12-10-2020 | 16:23

أعلنت الجمعية المصرية لشباب التشكيليين عن افتتاح معرض شباب التشكيليين الذي سيقام في قصر محمد علي بالمنيل، والمقرر افتتاحه في الأول من نوفمبر المقبل في تمام الساعة 3عصرًا.

وقالت نجلاء عرفة، الأمين العام للجمعية المصرية لشباب تشكيليين: "معرض شباب التشكيليين سينطلق في الأول من نوفمبر ومن المفترض أن يستمر لمدة شهر، ولن يتضمن المعرض عرض اللوحات الفنية فقط بل أيضًا إقامة ورش فنية كورشة النحت، وتعليم الرسم بالفحم، والباستيل، وغيرهم، وسنحاول تنظيم ورشة للديجيتال".

وأضافت "عرفة" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": "دعانا دكتور ولاء الدين بدوي، مدير عام متحف قصر محمد علي، لإقامة معرض شباب تشكيليين بداخل قصر محمد علي"، مضيفةً أن قصر محمد علي موقع متميز لعرض أعمال الشباب الفنية.

وأشارت إلى أن دخول المعرض مجانًا وكذلك حضور الورش الفنية، ولكن لدخول قصر محمد علي برسوم خاصة بِه.

وواصلت: "بدأنا استقبال الأعمال منذ شهر وأغلقنا الاستمارة يوم 10 أكتوبر، وحاليًا نقوم بفرز الأعمال والتواصل مع أصحاب اللوحات المقبولة، ومن المقرر الانتهاء من تحديد المشاركين يوم 20 أكتوبر، ومن بعدها يتسلمها المتحف لتنظيمها بداخل القاعة الكبرى بقصر محمد علي"، وأوضحت أن القاعة الكبرى تستوعب 100 لوحة فقط، ولكن ذلك أيضًا يعود لحجم اللوحات.

وأضافت: "استقبلنا الكثير من اللوحات لأكثر من 500 فنان، وكل فنان أرسل لوحتين أو ثلاثة له"، واختتمت حديثها قائلة: "هدفنا تشجيع الشباب وتوفير فرص لعرض أعمالهم الفنية".

    الاكثر قراءة