الأحد 16 يونيو 2024

سوبرمان.. فكرة مجنونة لترامب قبل خروجه من المستشفى

عرب وعالم12-10-2020 | 20:54


طرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أصيب بفيروس كورونا في وقت سابق من هذا الشهر، فكرة لمفاجأة المراقبين الذين يتطلعون لمعرفة المزيد عن حالته بعد إصابته بكورونا.


وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأمريكية، أجرى ترامب عدة مكالمات خلال إقامته في مركز "والتر ريد"، الطبي العسكري الأسبوع الماضي، اقترح فيها فكرة الظهور أولاً ضعيفًا جسديًا للمراقبين، لكن عند مغادرة المستشفى، يقوم بتمزيق قميصه ليكشف عن قميص يحمل شعار سوبرمان الشهير.


وأعلن ترامب عن تشخيص إصابته بفيروس كورونا يوم الجمعة، 2 أكتوبر، وبحلول الليلة التالية، تم نقله إلى "والتر ريد"، وبدأ في تناول عقار ريمديسيفير، المضاد للفيروسات، كما تم إعطاؤه مزيجًا تجريبيًا من الأجسام المضادة من شركة الأدوية "Regeneron"، ثم أخذ لاحقا عقار "استيرويد ديكساميثازون".


وخلال إقامة ترامب في المستشفى لمدة ثلاثة أيام، ظهرت روايات متناقضة حول تشخيصه، وبحسب وصف مستشاريه ومساعديه الآخرين فإنه كان "متعبا للغاية ومرهقا للغاية، ويعاني من صعوبة في التنفس، فيما زعم آخرون أن الشائعات مبالغ فيها.


يذكر أنه يوم الأحد، غادر ترامب المستشفى لفترة وجيزة، واستقل سيارته الرياضية متعددة الاستخدامات الرئاسية، وهو يلوح لأنصاره، وتعرضت رحلته لانتقادات على نطاق واسع، لأنها عرّضت من حوله للخطر في مكان مغلق، بما في ذلك عملاء الخدمة السرية الأمريكية.