الثلاثاء 18 يونيو 2024

«اتحاد الغرف»: تدشين مبادرة تستهدف سوق الدواء الإفريقي

24-4-2017 | 14:08

قال المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال والغرف التجارية، إنه تم توسيع مبادرة "هيا نعمل" لتضم قطاع الأدوية بجانب قطاع العقارات والمقاولات، موضحا أنه تم تأسيس شركة عالمية لتعمل على تفعيل المبادرة.

وأضاف الدمراوي في بيان صحفي حصلت «الهلال اليوم» على نسخة منه، انه يمكن تعميم المبادرة لتضم قطاعات أخرى مثل السياحة والصناعات الغذائية وباقي مختلف القطاعات الاقتصادية بالسوق المصري.

ولفت النظر إلى أن مبادرة "هيا نعمل" في قطاع المقاولات حققت نجاحا ملموسا وبدا عدد من الشركات في التفاعل معها، مما دفعه لتوسيع نطاق المبادرة لتشمل قطاع الأدوية والصحة، موضحا أن السوق الإفريقي للدواء يقدر بنحو 100 مليار دولار، نصيب مصر منه لا يتجاوز 0.06 % وهو رقم ضئيل للغاية، مقارنه بباقي دول العالم.

وأشار إلى أن الغرض من إنشاء شركة النهضة العالمية للأدوية هو تكوين شركة عالمية تضم العديد من شركات الأدوية ومصانع الأدوية ومصانع جميع المواد الداخلة فى صناعة الدواء بكافة أنواعه سواء كان بشري أو بيطري أو تجميل أو مكملات غذائية والمكاتب العلمية في هذا المجال، وكذلك مواد التعبئة والتغليف والطباعة و البنوك الوطنية والاستثمارية ومكاتب التمثيل التجاري التابعة لوزارة الخارجية وشركات التأمين وشركات النقل والشحن.

وشدد على أن الهدف الأساسي للشركة الحصول على مشروعات للشركات المساهمة بها بأسعار مناسبة و فائض ربح مناسب مما يعد بالنفع على المساهمين وكذلك الدراسة بالإضافة إلى تنشيط الصناعة للمواد المستخدمة في التشييد وكذلك التصدير وتوفير النقد الأجنبي بالدولة .