الأحد 12 مايو 2024

عمرو لاشين: برنامج «أبناء مصر» يتضمن كتيبًا عن الاتفاقيات التجارية بين مصر والعالم

اقتصاد12-10-2020 | 21:45

قال عمرو لاشين مرشح قائمة «أبناء مصر» لخوض انتخابات الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن برنامج القائمة سيتضمن إتاحة خدمة إرسال الاستفسارات، ويتم الرد عليها في أسرع وقت من قبل خبراء قانونيين ومحاسبين ومستخلصي جمارك. 


وأضاف «لاشين» أنه سيتم  إقامة دورات للمستوردين، وخاصة صغار المستوردين والجدد حول سير العملية الاستيرادية، وكيفية تعاملهم مع أية مشكلة أثناء الاستيراد؛ بِحيث لا يقع المستورد الصغير فريسة لبعض السماسرة والمستغلين؛ بسبب جهله بالإجراءات.


كما سيتم إعداد دليل للإجراءات الخاصة بالاستيراد والتعامل مع الجمارك، والقواعد الخاصة بموافقات ما قبل الاستيراد، وتحديث هذا الدليل بشكل دورى ليكون بمثابة مرجع لدى جميع المستوردين فى التعامل مع مختلف الجهات الحكومية التي لها علاقة بعملية الاستيراد.


وأشار إلى أن الدليل يتضمن قاعدة البيانات عن القواعد القانونية والبيئة المؤسسية والكيانات الرئيسية المسؤولة عن اللوائح التجارية والوثائق القانونية التي تمثل الإطار القانوني للواردات، والإطار القانوني المتعلق بإجراءات الاستيراد والسلع المسموح باستيرادها والسلع المسموح باستيرادها مستعملة، بجانب إعداد كتيب للمستوردين عن الاتفاقيات التجارية والشراكات الراهنة بين مصر ودول العالم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air