السبت 8 يونيو 2024

أحمد الدمرداش لـ«الهلال اليوم»: تصوير مشاهد «شارع 9» قريبا.. انتظروا مسلسلًا من تأليفي

فن12-10-2020 | 23:05

كشف الفنان أحمد الدمرداش، عن سر عودته إلى مصر، مرة أخرى، بعد رحلة عمل إلى رومانيا والصين، خلال الفترة ما بعد 2011، وحياته الفنية في الوقت الحالي.

 

وإلى نص الحوار:

 

** حدثنا عن استئناف عرض «سيرة الحب» وعن دورك به؟

 

استئناف العرض منذ بداية أكتوبر الجاري، لمدة 15 يومًا، وسيتم تصويره لكى يبقى فى الذاكرة دائماً، وأمثل فيه شخصية "سعيد" وهو صحفى متزوج من محامية وسافرا لقضاء شهر العسل ، ليلتقيا "بليغ" أثناء سفرهما فى باريس، ويقررا مساعدته حتى يصل للبراءة

 

** هل بدأت تصوير مسلسل "شارع 9 "، ومن الذى رشحك للعمل به؟

 

فى الحقيقة مسلسل " شارع 9" له عندى حالة خاصة لأن مؤلف ومخرج كلاهما أصدقاء أعزاء على قلبي وإخوة، والذى قام بترشيحى للعمل هو المؤلف حسين مصطفى محرم، وبالنسبة لتصوير مشاهدي، لم أبدأ تصويرها بعد، وقريبًا ستحدد الموعد.

 

** ما هو سبب تركك مصر والسفر للخارج، وهل والدتك سبب عودتك مرة أخرى؟

 

لا يوجد سبب بعينه، ولكن فجأة وبدون مُقدمات بعد الثورة فى 2011، قررت أنى أسافر إلى رومانيا بغرض العمل، ولكن لم أقدر على المكوث فى الخارج كثيرا،ً وبعد تسعة أشهر قررت العودة مرة أخرى، ولكن عندما عدت وجدت الحالة الفنية ليست بخير، فقررت السفر مرة أخرى ولكن هذة المرة إلى الصين، وسافرت وأسست عملا هناك ومكثت خمس سنوات، ولكن مرض والدتى وإلحاحها على للعودة إلى مصر كان مؤثراً، فأنهيت كل شئ بالصين وعدت ، ومنذ ثلاثة أشهر توفاها الله.

 

** هل قررت تكرار تجربة العمل بعيدا عن الفن في مصر؟

 

عندما رجعت من الصين منذ عام أنشأت شركة تكنولوجية، وقررت المغامرة ولكن عملت على دراسة الأمر أولاً وبدأت لأنى شخص مغامر أفضل المغامرة كثيراً وعملت بها .

 

** ما هو الذى تخطط له فى الفترة المقبلة؟

 

أحضر حالياً لعمل أول ورشة تمثيل بمكتبى الخاص، وستبدأ  الأسبوع المقبل لأني أحب هذا المجال كثيراً، ومنذ فترة وأتمنى عمل ذلك، ولكنى دائماً كنت أؤجلها ولكن قد حان الوقت، كما أعمل حالياً أيضا على الانتهاء من مسلسل من كتابتى وأنهيت منه 50% بالنسبة للورق، وسوف يكون جاهزًا للموسم المقبل .