الأربعاء 26 يونيو 2024

فشل صفقة انتقال محمد إبراهيم للأهلي تفتح باب التكهنات.. بين توقعات بإفساد بيراميدز للصفقة.. وتراجع «المارد الأحمر» عن ضم اللاعب

تحقيقات13-10-2020 | 10:00

حالة من التساؤل والحيرة شغلت الوسط الرياضي عقب فشل صفقة انتقال لاعب نادي مصر المقاصة ونادي الزمالك السابق محمد إبراهيم إلى صفوف القلعة الحمراء، بعد أن كانت قاب قوسين أو أدنى من حسمها خلال الساعات الماضية.

وأرجع بعض المحللين، فشل انتقال اللاعب إلى النادي الأهلي، إلى سببين أولهما هو دخول نادي بيراميدز في الصفقة ومحاولة ضم اللاعب إلى صفوفه، وربما قدم عرضا ماليا أكبر دفع اللاعب إلى تغيير قبلته المقبلة، أما السبب الآخر وهو الأقرب إلى الصواب- بحسب محللين- هو تراجع الأهلي عن الصفقة بعد مغادرة السويسري فايلر والذي تمسك باتمام الصفقة، والتعاقد مع بيتسو موسيماني مدرب صنداونز الجنوب أفريقي سابقا الذي يحمل خطة ورؤية جديدة دفعت القعلة الحمراء للتخلي عن إتمام الصفقة.

بيراميدز يفسد الصفقة

أحمد حسام ميدو، قال في تصريحات صحفية، إن محمد إبراهيم لاعب فريق مصر المقاصة يرغب في الانتقال إلى صفوف بيراميدز.

وأضاف ميدو في تصريحاته عبر برنامج "أوضة اللبس"، الذي يقدمه على شاشة" النهار": "رغم العرض الذي تلقاه محمد إبراهيم من الأهلي؛ اللاعب يريد الذهاب إلى بيراميدز.. زملكاوية محمد إبراهيم تجعله يفضل الانتقال إلى صفوف بيراميدز وليس الأهلي".

وأكد ميدو خلال حديثه: "مرِّيت بنفس المشاكل اللي مرّ بيها كُل من تولَّي القيادة الفنيِّة للمقاصة بعدي، لكن لم يعلَم أي شخص في مصر وقتها أن هناك لاعب واحد في الفريق مُستحقاته متأخرة".

الأهلي يتراجع

بينما ذكرت بعض التقارير الإعلامية، أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، هو من قرر صرف النظر عن التعاقد مع محمد إبراهيم نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان من المفترض عقد جلسة بين إدارة النادي واللاعب ووكيل أعماله اليوم الااثنين، إلا أنه تم إلغاء الجلسة وتقديم الاعتذار للاعب.

وجاء تراجع المارد الأحمر، بعد رفض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، التعاقد مع اللاعب لكثرة اللاعبين في مركزه.

وقام أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي، بالتواصل مع اللاعب وإبلاغه بقرار المدير الفني، رغم توقيعه على عقود الانتقال منذ فترة.


القلعة الحمراء تغلق أبوابها في وجه لاعب الزمالك السابق

وأيد تامر النحاس وكيل اللاعبين ووسيط صفقة محمد إبراهيم، تقارير تراجع الأهلي عن الصفقة، قائلا إن الأهلي تحدث مع لاعب مصر للمقاصة ليخطره بالتراجع عن إتمام الصفقة.

وقال تامر النحاس: "كانت هناك رغبة سابقة من الأهلي لضم محمد إبراهيم، إلى جانب رغبة من اللاعب للتواجد في الأهلي أيضا".

وأضاف النحاس، في تصريحاته عبر قناة صدى البلد، "محمد إبراهيم كان في حيرة بين الأهلي وبيراميدز والأهلي كان أكثر حرصا على إنهاء الأمر مع المقاصة وقدم بالفعل عرضا لذلك".

وتابع "المقاصة طلب الحصول على مبلغ مالي كبير ولذلك لم تتم الصفقة وقتها، قبل أن يحدث التغيير في الإدارة الفنية لـ الأهلي".

وأوضح "المدرب القديم للأهلي (فايلر) كان يريد محمد إبراهيم بشدة، ولكن المدرب الجديد (موسيماني) له سياسته المختلفة إلى جانب الاعتماد على الناشئين".

وأكمل حديثه قائلا: "الأهلي تحدث اليوم مع محمد إبراهيم وأبلغه بالتراجع عن الصفقة بسبب تغيير المدرب والأمر كان وديا جدا بين الطرفين وتم قبوله".

واختتم: "محمد إبراهيم قبل الأمر بطريقة ودية".

    الاكثر قراءة