الأحد 30 يونيو 2024

«الأطباء» لـ«الهلال اليوم»: نحتاج لتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا بصورة صارمة

أخبار13-10-2020 | 11:28

قال الدكتور محمد عبد الحميد، عضو مجلس التقابة العامة للأطباء، إن عودة الدراسة بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، تحتاج إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بصورة صارمة وجدية.

وأضاف "عبد الحميد"، فى تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل المدارس لن يكون سهلًا، خاصة الحكومية، وهى مهمة صعبة على وزارة التربية والتعليم، ونتمنى أن تنجح فيها من خلال الخطط الموضوعة لتلك المرحلة الحرجة.

وتابع أنه حتى اللحظة لا يوجد سوى الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر الالتزام بارتداء الكمامة، وغسل الأيدي باستمرار، والتباعد الاجتماعي، واتباع آداب العطس والسعال، وهو ما يجب أن يطبق بحزم داخل المدراس.

وأوضح أنه خلال الفترة الحالية كانت كل حالة تعانى من أعراض تتشابه وأعراض كورونا، مثل ارتفاع درجة الحرارة، أو الكحة، أو ضيق التنفس، يتم التعامل معها على أنها حالة كورونا إلى أن يثبت العكس، مؤكدًا على ضرورة تطبيق هذا الأمر بين طلاب المدارس، وعدم التوجه للمدرسة فى حال الشعور بأى من تلك الأعراض، مع تطبيق العزل المنزلى، والتوجه للمستشفى فى حال اشتدت الأعراض للحصول على العناية الطبية اللازمة، وهو الأمر الذى ينفذ حتى على الأطباء أنفسهم.