الأحد 12 مايو 2024

تعرف على التيسيرات المقدمة من جهاز المشروعات الصغيرة للشباب (فيديو)

توك شو13-10-2020 | 11:36

قال محمد سلطان، رئيس منطقة شمال ووسط الصعيد بجهاز المشروعات الصغيرة، إن معرض "تراثنا" هذا العام يعد الثاني الذي يقيمه الجهاز، لافتا إلى أن المعرض شارك به العام الماضي 500 عارض، ونجح بجدارة، والمبيعات تخطت 100 مليون جنيه، بينما هذا العام يشارك به 620 عارضا، ويستمر 6 أيام.  

وأضاف "سلطان"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، أن المعرض يقام به لأول مرة جناح خاص للسودان، لافتا إلى أن المعرض يضم الحرف التراثية واليدوية المختلفة مثل الخزف والفخار والسجاد والكليم والتحف والأنتيكات.

وتابع، المعرض جزء من كثير من الخدمات التي يقدمها قطاع الخدمات غير المالية بالجهاز المقدمة لأصحاب المشروعات الصغيرة، والتي تتمثل في تقديم خدمات ما قبل الحصول على قرض، وإذا كان الشخص ليس لديه فكرة مشروع، يقدم الجهاز فكرة بواسطة قائمة استرشادية لـ200 مشروعا للاطلاع عليها والاختيار منها.

وأوضح أنه يتم إدخال مقدم المشروع دورة تدريبية لإرشاده بخطوات بكيفية توليد فكرة لمشروع، كما يدخل تدريب آخر لمدة 5 أيام بكيفية البدء في المشروع، ثم يبدأ الجهاز بدراسة المشروع وعمل دراسة جدوى والحصول على قرض، كما أنه يدخل في تدريب ثالث إذا رغب في تطوير مشروعه.

    Dr.Radwa
    Egypt Air