الجمعة 31 مايو 2024

بدء الاجتماع الثاني لـ«الوطنية للصحافة» لبحث التغييرات الصحفية

24-4-2017 | 14:27

بدأ منذ قليل فاعليات الاجتماع الثاني للهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر؛ لبحث إجراءات تشكيل التغييرات الصحفية للمؤسسات القومية خلال الفترة الحالية.

وقال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن اجتماع الْيَوْمَ المقرر للهيئة لمناقشة معايير اختيار رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية.

وأكد أنه لن يشمل الإعلان عن أسماء القيادات الجديدة.

ومن المقرر أن تجتمع الهيئة الوطنية في الثانية من ظهر الْيَوْمَ لاستكمال مناقشة معايير اختيار رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير واستكمال جدول الأعمال للجلسة السابقة.

من جانبه أكد الكاتب الصحفى علاء ثابت عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أن التغييرات المرتقبة تشمل 62 قيادة صحفية، بواقع 54 لرئاسة التحرير و 8 لمجالس الإدارات، لافتًا إلى أن الهيئة قد تضطر للبدء بملف رؤساء مجالس الإدارات وإرجاء تغييرات رؤساء التحرير إلى ما بعد إقرار البرلمان لقانون تنظيم الصحافة الجديد .

 وأشار " ثابت " في تصريحات صحفية إلى أن الهيئة سوف تحدد خلال اجتماع اليوم سنوات الخبرة لمنح الشباب فرص أكبر لتولي المناصب القيادية داخل المؤسسات الصحفية، مؤكدًا أنه لن يتم المد لمن تجاوزوا السن القانونية؛ لأن الأمل كبير في الشباب، ولا يمكن أن نتجاهل هذه الشريحة.

ونوه عضو الهيئة إلى المؤسسات الصحفية القومية قوة ناعمة عملاقة وقادرة على العودة بقوة؛ خاصة لما تتمتع به من كفاءات وخبرات، مشددًا على أنها تحتاج إلى إدارة رشيدة .