الأحد 23 يونيو 2024

فعاليات المؤتمر الصحفي المشترك لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق.. (فيديو)

توك شو13-10-2020 | 14:20

عرضت قناة مصر الأولى، المؤتمر الكامل للسفير سامح شكري، وزير الخارجية، ونظيره العراقي فؤاد حسين، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، والذي عقد بقصر التحرير.


قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه عقد جلسة مباحثات مشتركة موسعة مع نظيريه العراقي فؤاد حسن والأردني أيمن الصفدي، في إطار التنسيق المشترك بين الدول الثلاث لدعم التعاون المشترك.


وأضاف شكري، خلال كلمته أثناء مؤتمر مع نظيريه العراقي والأردني، أن لقاء اليوم هدفه تفعيل سبل التعاون المختلفة بين الدول الثلاث وتنفيذ توجيهات القادة بمجالات الطاقة والإعمار والكهرباء.


وقال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، إنه تشرف صباح اليوم بتقديم رسالة من الملك الأردني للرئيس عبدالفتاح السيسي تمحورت حول العلاقات الثنائية والتنسيق المستمر بين البلدين، لتعزيزها وفتح آفاق أكبر للتعاون وفي إطار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية التي تمتلك البلدين رؤى مشتركة إزائها للمساهمة في الأمن والاستقرار.


وأضاف "الصفدي" خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه المصري والعراقي بالقاهرة، أن الرسالة تضمنت أيضا آلية التعامل الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق بهدف الانتقال بهذه الآلية للتعاون الملموس بشكل أكبر، لافتا إلى أن لقاء اليوم بحث آلية تنفيذ إرادة القادة والقرارات التي اتخذوها خلال اللقاء الأخير في عمان.


وقال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إن الاجتماع الثلاثي، اليوم مع نظيريه سامح شكري والأردني أيمن الصفدي، كان مهما للحديث عن آلية تفعيل المتابعة للتعاون المشترك.


وأضاف حسين - في مؤتمر صحفي مشترك عقدة وزير الخارجية سامح شكري مع نظيريه العراقي والاردني اليوم بقصر التحرير- أن الاجتماع ناقشالتعاون في النفط والكهرباء والغاز، مشير إلى أنه تم مناقشة التعاون الأمني خاصة لاستمرار العراق في مواجهة فلول داعش.


وتابع: هناك اجتماع قريب بين وزراء الزراعة والنفط والكهرباء وغيرهم في الدول الثلاث لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاث.