الثلاثاء 21 مايو 2024

أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة عزل مرتضى منصور

رياضة13-10-2020 | 15:27

في أول تعليق مباشر ورسمي منه على الأزمة القائمة بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، واللجنة الأوليمبية، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة بصدد تجهيز قرارها حول هذا الشأن، بعد اتضاح الموقف القانوني من جميع الجوانب.


وأكد وزير الرياضة في تصريحات صحفية اليوم، أن قرار إيقاف رئيس الزمالك من جانب اللجنة الأوليمبية، جاء فيما يخص الشأن الرياضي، خاصة وأن نادي الزمالك يتبع اتحاد الكرة، والذي بدوره يتبع اللجنة الأوليمبية المصرية في الشق الرياضي، لكنه أشار إلى أن الجوانب الأخرى المتعلقة بالنواحي المالية والإدارية، فإن الوزارة تدرسها في الوقت الراهن .


وشدد الوزير على أن لجان التفتيش والمتابعة تقوم بدورها داخل الأندية والاتحادات واللجنة الأوليمبية حاليا، لكن لم يصدر عنها أي شئ، مؤكدا أن كل ما يثار في هذا الشأن ليس له أساس من الصحة.


وأضاف أن الوزارة ستصدر بيانا رسميا، بعد دراسة جوانبه القانونية كافة، وأن البيان سيرد على كل صغيرة وكبيرة، وبما لا يتعارض مع القانون المصري أو الميثاق الأوليمبي الدولي.


يذكر أن اللجنة الأوليمبية أصدرت قرارا بوقف مرتضى منصور عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وعزله من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، وهو القرار الذي رفضه مرتضى ولجأ للقضاء الإداري لإلغائه.