الإثنين 24 يونيو 2024

تشغيل 8 أجهزة أشعة جديدة في جامعة المنصورة بتكلفة 50 مليون جنيه

محافظات13-10-2020 | 18:28

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، تجهيزات قسم الأشعة، بتشغيل 8 أجهزة بتكلفة 50 مليون جنيه، بالمراكز الطبية الجديدة في مراكز جراحة المخ والأعصاب، وجراحة العظام، وجراحة النسا والتوليد. 


تشمل الأجهزة الجديدة: جهاز الرنين المغناطيسي MRI ، و جهاز أشعة مقطعية CT 128 مقطع، وجهاز أشعة مقطعية CT 16 مقطع، وجهازين موجات فوق صوتية والدوبلر الملون  والتصوير الرباعي، وثلاثة أجهزة أشعة عادية ديجتال رقمية. 


وذلك في إطار خطة الجامعة لتجهيز قسم الأشعة لخدمة مرضى المراكز الطبية الثلاثة الجديدة، وتزويد القسم بأحدث أجهزة الأشعة لسرعة تشخيص الأمراض المختلفة بدقة عالية.


وأشار الدكتور أحمد عبد الخالق، رئيس قسم الأشعة التخصصية، أن الأجهزة الجديدة من أحدث الأجهزة في التشخيص، وتتميز بسرعة في إجراء الفحوصات مع دقة عالية في وضوح الصورة، وقادرة على تصوير جميع أجزاء الجسم فى ثوان معدودة ويستخدم فى تصوير مختلف أجزاء الجسم.


وأضاف عبد الخالق، أنه تم توصيل الأجهزة بنظام الباكس في إطار تحول الجامعة إلى الاعتماد على الأنظمة الرقمية في المجال الطبي، وربط جميع أجهزة الأشعة بالمراكز بنظام الباكس (pacs)، والذي يتيح بأرشفة الصور وعرضها من جميع اماكن المستشفيات والذي تم الاستعانة به بديلا عن طباعة الأفلام، والتي تكلف مبالغ ضخمة وتتيح للأطباء بعمل أبحاث من خلاله.