الأربعاء 15 مايو 2024

«شوقي»: نمتلك الإمكانيات لمواجهة مافيا الدروس الخصوصية وتسريب الامتحانات

أخبار13-10-2020 | 21:31

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، أن الوزارة حاليَا أصبحت تمتلك جميع الإمكانيات التي تؤهلها لمواجهة مافيا الدروس الخصوصية ومافيا تسريب الامتحانات، مشيرًا إلى أن هدفنا الحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب.


وأكد الدكتور طارق شوقي، خلال مشاركته في فعاليات مجلس الأعمال الكندي المصري، بحضور عدد من الوزراء ورجال السياسة وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المعلم أساس نجاح منظومة التعليم الجديدة، وهناك خطة تدريب للمعلمين على المناهج الجديدة والتي أعدها نخبة من أفضل الأساتذة بالمركز القومى لتطوير المناهج، ونعمل على توفير كافة الأدوات التى تساعد المعلم على توصيل رسالته.


وحول التعليم الفني، أكد شوقي أن المنظومة الجديدة في التعليم الفني تعتمد على فكرة الجدارات، والتي تعمل على إعطاء الطالب مهارات متخصصة في مجاله، مشيرًا إلى أن الوزارة استحدثت تجربة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع الشريك الصناعي بما يوفر فرصة أفضل لطلبة التعليم الفني.


وأشار شوقي إلى اهتمام الدولة بتطوير التعليم الفني من أجل تلبية احتياجات سوق العمل ورفع كفاءة العمالة الفنية بما يسهم في تعزيز قدرات الاقتصاد القومي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air