الخميس 27 يونيو 2024

جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب عدد من الهواتف المحمولة

اقتصاد14-10-2020 | 12:19

بحث رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع مع رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس سيد فاروق، سبل التعاون المشترك والوقوف على مستجدات المشروعات المشتركة وخطط العمل المستقبلية.

 

وأكد ربيع - خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الأربعاء بمبنى الهيئة في محافظة الإسماعيلية - الحرص على فتح آفاقًا جديدة للتعاون مع الشركات الرائدة وتبادل الخبرات والاستفادة من إمكانيات وقدرات شركاء العمل والنجاح.

 

وأشاد بالخبرات المتراكمة التي تمتلكها شركة المقاولون العرب الشركة الوطنية الرائدة في مجال المقاولات بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والشريك الرئيسي للهيئة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة خلال الآونة الأخيرة، وعلى رأسها مشروع أنفاق بورسعيد والمتحف العالمي للهيئة.

 

وعقب اللقاء، تفقد رئيسا الهيئة ومجلس إدارة شركة المقاولون العرب الأعمال الإنشائية وأعمال الترميم ومتابعة تقدم الأعمال بالمتحف العالمي لهيئة قناة السويس.

 

كما تفقدا أعمال ترميم المباني الأثرية بالمتحف، ومتابعة تقدم أعمال التشطيبات الجارية بالأرضيات والأسقف وأعمال الدهانات لقاعات العرض المتحفي، فضلًا عن الوقوف على أعمال تنفيذ الوجهات وتركيب القرميد بالواجهة الخلفية للمتحف، وأعمال بناء المسرح الخلفي والسور الخارجي للمتحف.

 

وتبادل الطرفان - في ختام الزيارة - الهد تمكن رجال الجمارك الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 رقم  بمطار القاهرة الدولي برئاسة طارق محمد مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من دبى اشتبه أحمد سيد رئيس قسم تفتيش الركاب في راكب مصري قادم من الإمارات يحمل على ظهره شنطة "هاندباج".

 

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي وبدا عليه الارتباك .

 

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة  إبراهيم طه مأمور الفحص فتم تأكيد الاشتباه.

 

وبالعرض على عبدالعال نعمان مدير الإدارة بالإنابة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبه  فتبين وجود 50 هاتف محمول ماركة آيفون مخبأة في الشنطة على ظهر الراكب للتمويه على رجال الجمارك.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 105لسنة 2020 وتحريز المضبوطات بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .. 

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.