الأحد 2 يونيو 2024

دوري الأمم الأوروبية.. فرنسا تُكرس عقدة كرواتيا التاريخية

رياضة14-10-2020 | 21:37

انتهت مباراة كرواتيا وفرنسا ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدورى الأمم الأوروبية بفوز منتخب فرنسا على منتخب كرواتيا بنتيجة هدفين مقابل هدف فى المباراة التى جرت أحداثها على ملعب ماكسيمير ستاديون بكرواتيا.


وكان الشوط الأول من اللقاء قد انتهى بتقدم الديوك الفرنسية بهدف وحيد أحرزه اللاعب نجم برشلونة الإسبانى إنطوان جريزمان فى الدقيقة الثامنة من عمرالشوط .


وشهد الشوط الأول قبل نهايته أفضلية واضحة من لاعبي المنتخب الكرواتي على مستوي السيطرة بمناطق وسط الملعب أمام تراجع نسبي للمنتخب الفرنسي.


وشهد الشوط الثانى فى بدايته محاولات هجومية للمنتخب الكرواتي خاصة من الجبهة اليسرى عن طريق بورنا باريسيتش اولم تُشكل أي خطورة على الحارس الفرنسى هوجو لوريس.


وسجل نيكولا فلاسيتش  هدف التعادل للمنتخب الكرواتى فى الدقيقة 65 من عمر اللقاء من خلال تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى الفرنسى.


ثم عاد المنتخب الفرنسى للتقدم مرة أخرى فى اللقاء عن طريق نجم باريس سان جيرمان "كليان إمبابي" فى الدقيقة 79 من عمر اللقاء مستغلا تمريرة زميله لوكاس دين المُتقنة له داخل منطقة جزاء المنتخب الكرواتى.


وتقاسم الفريقين الاستحواذ على مجريات شوطى اللقاء، مع محاولات هنا وهناك دون جديد يُذكر فى أحداث اللقاء.


وتقابلا المنتخبين من قبل بنفس البطولة في الجولة الثانية، ونجح منتخب فرنسا من تحقيق الانتصار برباعية لهدفين على كرواتيا وهي نفس نتيجة نهائي كأس العالم الأخيرة والتى أقيمت بروسيا 2018 حيث تقابل المنتخبين فى المباراة النهائية وفازت الديوك أيضًا 4-2 لتتوج بالمونديال للمرة الثانية في تاريخها، لذا فشل الكروات فى فك العقدة اليوم ولحين اشعار آخر.


ويمتلك منتخب فرنسا العديد من أفضل اللاعبين في العالم، ويتواجد في القائمة نجوم على غرار مبابي من باريس سان جيرمان وجريزمان نجم برشلونة وبول بوجبا نجم مانشستر يونايتيد وغيرهم من الأسماء القوية فى كبرى الدوريات العالمية.