الخميس 27 يونيو 2024

وفاء سالم لـ«الهلال اليوم»: «مفيش فنان زي التاني.. كل واحد له بصمة»

فن15-10-2020 | 14:57

تصوير: عمرو فارس

ميك أب: دعاء الشوربجي

كوافير: حسين علام

 

عادت الفنانة وفاء سالم للتألق من جديد، وشاركت في ثلاثة أعمال درامية قوية، خلال الفترة الماضية، أدهشت الجمهور والمتابعين، باختياراتها.

 

وكشفت وفاء سالم خلال حوارها لـ«الهلال اليوم»، رأيها في العديد من القضايا المرتبطة بالساحة الفنية، والجديد الذي ستقدمه خلال المرحلة المقبلة.

 

فإلى نص الحوار:

 

**أي الأعمال التى قدمتيها هذا العام، تختلف كلياً عما شاركت فيه من قبل سواء الأخ الكبير، ختم النمر،«ونحب تانى ليه»؟

 

كل عمل من بينهم له مذاق خاص به، لأنهم يختلفون قلباً وقالباً عن بعضهم ، ولكن «ختم النمر» على الأَخـص يختلف كلياً، لأنه أعطائى مساحة كبيرة على الشاشة وأيضاً مكتوب بإتقان جيد .

 

** من هو الفنان الذى ترين حالياً أنه يستطيع أن يقف أمامك مكان أحمد زكي؟

 

حدث تطور كبير، ولا توجد بصمة  لفنان مثل آخر، يوجد الآن نجوم متألقون ولهم حضورهم وشخصيتهم المستقلة، وبلا استثناء جميعهم نجوم، ولهم تأثيرهم، وإلا كانوا لن يؤثروا بقلوب الناس ويصلوا إلى ما هم عليه، ولا يقدر فنان على الوصول لهذا ويحققه دون أن يكون بذل مجهودًا، لأن العملة الجيدة تطرد العملة الرديئة وهذا قانون متعارف عليه .

 

** ما هو الدور الذى قمت بتجسيده وأثر بك فنيًا وإنسانياً ومعنوياً؟

 

شخصية «العباسية» فى مسلسل «هارون الرشيد» مع الراحل نور الشريف، والمخرج أحمد توفيق، والكاتب عبد السلام أمين، لأنهم قامات عظيمة نفتقد إليها كثيراً حالياً، ونحتاج لوجود هذه الأعمال التاريخية بالفترة الحالية .

 

** من هو المخرج الذى أضاف لك الكثير عندما عملت معه بالفترة الأخيرة؟

 

في الحقيقة كلهم عملوا على مفاجأتي كثيراً وقدموا أعمالا جيدة، وكل مخرج عملت معه أضاف لي شيئا، ولكنى لا أعلم هل كان ذلك ملحوظاً للجماهير فى الفترة الأخيرة أم لا، حيث إننى أنتمي للفنانين الذين يفضلون أن يتركوا ذاتهم للمخرج ليقودهم، لأنه هو المخرج وأنا ممثلة أحس الكلمات وأتلقى التعليمات وهذا إضافة للفنان .

 

** ما هى وجهة نظرك بالأعمال الفنية التي تقدم حالياً مقارنة بما كان يقدم بـ«زمن الفن الجميل»؟

 

فى البداية لست مع من يقول كلمة «زمن الفن الجميل» لأنها كلمة ليست حقيقية، لأن الفن حالياً يقدم ما كنا نحتاج لتقديمه بالماضي، وحدث تطور كبير جداً ووجهة نظر فنية من مخرجي الجيل الجديد وممثلين مدركين درامياً وتكوينات فنية على الشاشة، وأصبح للدراما الاجتماعية شكل غير معلب، كما حدثت قفزة فنية كنا نحتاج لها .

 

** هل سيجمعك عمل قريب مع كريم الحسيني؟

 

كريم الحسيني يقدم تجربة إذاعية أحترمها كثيراً وأشجعها، كما أفضل أن أشترك معه قريباً، ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على شيء، وهو شاب طموح ولديه فكر وأتمنى له أن يحقق ما يتمناه .

 

** ما هو الجديد الذي تخططين له للفترة المقبلة؟


فى الحقيقة أنا لست من هواة التخطيط لأي شيء، ولكن عرض على أوراق عمال جديد حالياً، ولكنها لا تزال حلقات ولم يكتمل، وأعمل على قرأتها ولم أتخذ بها قرارًا، وهى لعمل خارج الموسم، ويوجد آخر داخل الموسم الرمضانى 2021، ولكنه مجرد نقاش لم يحدث به أي تقدم واقعي .