الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. «مياه القليوبية» تحتفل بالإسراء والمعراج

24-4-2017 | 16:23

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في محافظة القليوبية احتفالية، بمناسبة رحلة الإسراء والمعراج، بفرع الشركة بمدينة بنها، بحضور المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، فى القليوبية، والشيخ محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، ومنصور موسى مدير العلاقات العامة بشركة المياه وحسام مشهور مدير التوعية بشركة المياه، واللواء عبد الرحمن راشد، مساعد وزير الداخلية الأسبق، وسامي عبد الوهاب القيادي الناصري، والدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام بالقليوبية.

وألقى الشيخ محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف فى القليوبية، كلمة، أكد فيها أن رحلة الإسراء والمعراج، هي إحدى معجزات النبي صل الله عليه وسلم، وحقائق الرسالة، ومن أعظم آيات الله للنبي والتي أنعم بها عليه وهي لم تكن حادثًا عاديًا بل كانت تكريمًا وعطاء ربانيًا للنبي.

وشرح أبو حبسة، رحلة الإسراء والمعراج بما ورد في كتاب الله وبيان أهم المشاهد والآيات التي رآها الرسول الكريم، بداية من الإسراء إلى المسجد الأقصى مرورًا بالمعراج إلى السموات ووصولاً إلى سدرة المنتهى للقاء رب العرش العظيم.

وأكد، أن الحجاب فريضة مؤكدة لا شك فيها بنص القرآن وأحاديث النبي صل الله عليه وسلم ويجب أن تلتزم به جميع نساء المسلمين، مشيرًا إلى أن نساء الأقباط داخل الكنيسة يرتدين الحجاب والراهبات يرتدين الحجاب وداخل المعابد اليهودية يرتدين الحجاب فكان أولى من ذلك نساء المسلمين أن يلتزمن بالحجاب فهو عفة للنساء.

وناشد أبو حبسة جميع وسائل الإعلام، عدم استضافة ما يطلقون على أنفسهم شيوخ الدين ويطلقون الفتاوى بدون علم ولا سند فى الدين وتثير الشكوك عند الشباب وتشتيت أفكارهم، قائلا: "أصبح هناك استسهال فى الفتاوى التي لا تستند إلى الدين والأحاديث النبوية، والتي تهدف إلى تخريب عقول الشباب".

وأكد أبو حبسة أن 60% من الأحاديث حول رحلة الإسراء والمعراج مدسوسة وغير حقيقية.