الإثنين 17 يونيو 2024

خبراء لـ«الهلال اليوم»: تحذيرات بريطانية لرعاياها ستزول بزيارة البابا الفاتيكان

24-4-2017 | 16:55

أصدرت وزارة الخارجية البريطانية، تحذيرات من السفر إلى 59 بلدا، من بينها مصر و7 دول عربية، وفقًا لموقع "أندي 100" التابع لصحيفة "الأندبندنت" البريطانية، حيث أوضح الخبراء السياحيين في حديثهم لبوابة "الهلال اليوم"، أن بعد الأحداث الأخيرة التي تمر بها مصر كان يجب الدول تصدر تحذيرات وذلك خوفا على راعياهم، مؤكدين أن زيارة البابا الفاتيكان يومي 28 و29 أبريل الجاري ستعمل على إزالة تلك التحذيرات.

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن تلك التحذيرات تؤثر على حركة السياحة في مصر، وذلك تزامننا مع الأحداث الإرهابية التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة، إلا أن السائح الأجنبي لم تؤثر عليه في بعض الأحيان تلك التحذيرات.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن أعداد السياح تزايد خلال الفترة الأخيرة في مدينة شرم الشيخ والغردقة، فهناك أفواج سياحية كثيرة وصلت خلال الفترة الماضية.

وأكد مجدي سليم، خبير سياحي، أن وضع طبيعي أن تصدر تلك التحذيرات، في تلك الفترة خاصة بعد حوادث الإرهاب التي تحدث في مصر، مؤكدا أن كل دولة تخاف على رعاياها في الدول الأخرى.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن زيارة بابا الفاتيكان، فرنسيس الثاني، ستعمل على إزالة أي تخوفات لدى الغرب والسياح من مصر، مؤكدا أنها رسالة طمئنه للعالم بأن مصر أمنه، مشيرا إلى أن شركات التأمين ترفع أسعارها في تلك الفترة على عملائها، حيث تعتبر الدولة التي بها حوادث إرهاب مكسب لها وتزايد في إرباحها.