الأحد 16 يونيو 2024

2210 مدارس تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بكفر الشيخ

أخبار15-10-2020 | 18:04

تستعد 2210 مدارس في كفر الشيخ، لاستقبال الطلاب، مع بداية الأسبوع المقبل، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد.


ووجه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، ورؤساء المدن بتفقد المدارس للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الطلاب، والانتهاء من أعمال الصيانة، ودهان الدسكات، ومراجعة تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.


وأكد أنه تابع استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن عدد المدارس بالمحافظة يبلغ 2210 مدارس، تضم 43 ألفًا و228 معلمًا، و850 ألفًا و739 طالبًا وطالبة.


وأضاف أنه وجه بجاهزية كل مدارس التعليم العام والفني لاستقبال العام الدراسي، وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة "كورونا"، بما يضمن سلامة العملية التعليمية، ومنع تكدس الفصول؛ بحيث لا تزيد الكثافة داخل الفصل على 23 طالبًا وطالبة، وتنظيم المقاعد داخل الفصول وتباعد التلاميذ وفق تعليمات وزارة الصحة حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب والعاملين والمعلمين داخل المدارس؛ حيث تجرى أعمال التطهير والتعقيم بشكل دوري، مشدداً على تطبيق الإجراءات الاحترازية وسرعة التعامل مع أي حالات طارئة.


وشدد المحافظ على تنظيف خزانات ودورات المياه بشكل دائم، وتفعيل لجنة الأزمات بكل مدرسة للتعامل الفوري مع أي طوارئ، مناشدًا أولياء الأمور بإلزام أبنائهم بارتداء الكمامات أثناء ذهابهم للمدرسة، ومراعاة التباعد بين الطلاب وترك مسافات بينية لا تقل عن متر، وتوفير مستلزمات التطهير والنظافة العامة داخل كل مدرسة، وعقد ورش عمل وندوات توعية المعلمين والعمال ونشر بوسترات لتوعية جميع الطلاب.