الثلاثاء 14 مايو 2024

قطر توجه إسبانيا ضد إنجازات السيسي في مصر

عرب وعالم16-10-2020 | 02:32

 تسعى جماعة الإخوان المسلمين في الوقت الحالي، لإيجاد أرضية ثابتة لها في الإعلام الغربي، من خلال شراء مساحات في الصحف الأجنبية بدعم من الدول الراعية للتنظيم ومنها قطر وتركيا.


ويتضح ذلك من الصحف الإسبانية ذات التوجه معادٍ لمصر، وتنشر من خلالها جماعة الإخوان وقطر الأكاذيب من أجل التحريض ضد المصريين.

 

وهذه المواقع ومحتواها باللغة الإسبانية تثبت أن التنظيم يسعى عبر قواعده في الدول المختلفة أن يعظم من الشبكة الإعلامية الدولية لخدمة أفكاره وتوجهاته، سواء عبر إنشاء مواقع إخبارية أو اختراقات داخل المؤسسات الإعلامية في إسبانيا والمجتمع المدني هناك.

 

وتعتبر صحيفة  الباييس«el pais» أشهر الصحف الإسبانية، التي تدعمها قطر بحيث يكون توجهها ضد مصر.


وتنشر الصحيفة مقالات وأخبارا يومية باللغتين الإسبانية والإنجليزية في جميع المجالات داخليًا أو خارجيًا، ومن خلال تتبع الموضوعات والأخبار المنشورة على الصحيفة يمكن الوصول إلى أنها تنشر مقالات إيجابية عن قطر وتفرد لها مساحة، سواء عن السياسة أو الاقتصاد أو الرياضة والثقافة في قطر.


كما تنشر الصحيفة موضوعات تحمل إشارات سلبية عن مصر كموضوع عن العاصمة الإدارية الجديدة بعنوان "عاصمة فرعونية جديدة للسيسي"، وكانت أكثر المهتمين بموضوع المقاول الهارب محمد علي ونشرت أكثر من مقال عنه وقامت بعمل لقاء صحفي معه وهو ما يضع علامات استفهام على توجهها.


كما نشرت لقاء صحفيًا مع المتحدث باسم الحكومة القطرية يتحدث فيه عن المقاطعة العربية لقطر، وموضوعًا بعنوان "محمد علي المليونير المصري الذي يدعو لمظاهرات ضد السيسي من برشلونة"، وآخر عن افتتاح قطر متحفًا وطنيًا جديدًا.




    Dr.Radwa
    Egypt Air