الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير التعليم يحسم الجدل حول القصة المقررة على المرحلة الثانوية

أخبار16-10-2020 | 11:03

أثارت القصة المقررة على طلاب الثانوية العامة حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، لكن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم حسم حالة الجدل، مؤكدا أن القصة المقررة علي المرحلة الثانوية للقراءة والاطلاع، مثلما كان الحال في الصف الأول والثاني الثانوي من العام الماضي.


وأوضح في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن القصص جزء من المناهج الهامة، مضيفا "وقد أعلنا سابقا أن الامتحانات الإلكترونية لن تستخدم اسئلة مقالية تستوجب استخدام القلم ولكن ممكن أن نسأل عن محتوى القصة بإجابات من متعدد على سبيل المثال".


وأضاف أنه من الجائز أن يطلب التعليم العالي امتحان قبول في بعض الكليات معتمدا على القصة ، مطالبا الطلاب بالاكتفاء بما ذكر، مؤكدا أن "الأصل في الأمور ان ندرس القصة ونستهدف المزيد من التعلم ولا نسأل عن الامتحان خصوصا وأننا لم نبدأ العام الدراسي من الأساس!"


وقال شوقي: "أرجو تحليل ودراسة سلسلة كتب اللغة العربية والانجليزية في المناهج الجديدة من KG1 حتى الثالث الابتدائي كي تتعرفوا على مقدار اهتمامنا باللغة العربية واللغات الاخرى"، مضيفا "لقد ذكرنا كل هذا حتى ينتهي الجدل الغير مفهوم قبل بدء العام الدراسي وليس لتلقي المزيد من الاسئلة. "

    Dr.Radwa
    Egypt Air