السبت 22 يونيو 2024

مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية يؤكد أهمية دور كتائب الاستطلاع في تحقيق نصر أكتوبر

أخبار16-10-2020 | 12:30

أكد اللواء أركان حرب ناجي شهود، مستشار اكاديمية ناصر العسكرية وأحد قادة كتائب الاستطلاع في حرب أكتوبر المجيدة، أهمية دور كتائب الاستطلاع في تحقيق النصر، مستعرضًا أنواع الحروب عبر السنين وصولًا إلى حروب الجيل الرابع. 


جاء ذلك في ندوة ثقافية بعنوان "التنمية وتحقيق السلام المجتمعي.. اكتوبر السلام والتنمية" استضافتها مكتبة مصر الجديدة، ونظمها مركز النيل للاعلام بالقاهرة التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والتخطيط ومبادرة شباب الدبلوماسية، وذلك تحت رعاية جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى. 


ومن جانبه، ألقى الدكتور عمرو محمد الأطروش المستشار القانوني الضوء على دور منظمات المجتمع المدني في التنمية والقانون الذي يحكم منظمات المجتمع المدني والمكتسبات التي حصلت عليها المنظمات ودورها في التنمية المستدامة. 


وبدوره، عرض يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة لتطوير القدرات الشبابية، انجازات الوزارة في الفترة الماضية في ضوء استراتيجية ٢٠٣٠ .. مشيرًا إلى أهم المبادرات التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة وكيفية الحصول على تمويل هذه المبادرات بسهولة من وزارة الشباب. 


وأشار الدكتور محمد فوزى الخبير الاقتصادي بوحدة دراسات الجدوى بوزارة التخطيط إلى ماتشهده مصر من طفرة غير مسبوقة في كافة المجالات، فيما أكد هشام ابو المعاطى مدير مركز النيل للاعلام بالقاهرة اهمية الإعلام ودوره في الحروب. 


واستعرض حازم الملاح المسئول الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي انجازات التضامن في ضوء استراتيجية ٢٠٣٠.


    الاكثر قراءة