الخميس 23 مايو 2024

ندوة "السلام المجتمعي" بمكتبة مصر الجديدة (صور)

فن16-10-2020 | 13:31

شهدت مكتبة مصر الجديدة  أمس الخميس ندوة بعنوان التنمية وتحقيق السلام المجتمعي في إطار احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة تحت شعار "أكتوبر السلام والتنمية"، والتي استضافتها المكتبة برعاية جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهري، وبتنظيم من مركز النيل للإعلام بالقاهرة التابع للهيئة العامة للاستعلامات وبالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والتخطيط ومبادرة شباب الدبلوماسية، وبحضور لفيف من القادة العسكريين وممثلين عن بعض الوزارات، ومشاركة مجموعة من شباب الجامعات والخريجين.

 

 خلال الندوة تحدث اللواء أركان حرب ناجي شهود مستشار أكاديمية ناصر العسكرية واحد قادة كتائب الاستطلاع في حرب أكتوبر المجيدة عن حرب أكتوبر وعن دور كتائب الاستطلاع فيها وعن أنواع الحروب عبر السنين وصولا الي حروب الجيل الرابع.

 

كما تحدث خلال الندوة الدكتور عمرو محمد الأطروش المستشار القانوني عن منظمات المجتمع المدني ودورها في التنمية والقانون الذي يحكم منظمات المجتمع المدني والمكتسبات التي حصلت عليها المنظمات ودورها في التنمية المستدامة.

 

بيتنا تناول الدكتور يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة لتطوير القدرات الشبابية عن إنجازات الوزارة   في الفترة الماضية في ضوء استراتيجية 2030، وتحدث عن أهم المبادرات التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة وكيفية الحصول على تمويل هذه المبادرات بسهوله من وزارة الشباب.

 

كما ألقى الدكتور محمد فوزي الخبير الاقتصادي بوحدة دراسات الجدوى بوزارة التخطيط الضوء علي التنمية المستدامة وما تشهده مصر من طفرة غير مسبوقة في كافة المجالات، وأكد هشام أبو المعاطي مدير مركز النيل للإعلام بالقاهرة على أهمية  الإعلام ودوره في الحروب.